تنسيق الكليات 2024.. التعليم تكشف عن مفاجأة سارة لكل الناجحين في الثانوية العامة

كشف وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، عن مفاجأة سارة لكل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2024، والتي ظهرت نتائجها بعد اعتمادها من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، وسط حالة من التساؤلات من قبل الطلاب وأولياء أمورهم بخصوص تنسيق الجامعات وموعد انطلاق المرحلة الأولى.

مفاجأة للطلاب الناجحين في الثانوية العامة

وجه وزير التعليم العالي رسالة اطمئنان إلى كل الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا بأن كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة سيجدوا أماكن لهم داخل الكليات والمعاهد، وذلك بما يتناسب مع درجاتهم وإمكانياتهم.

وأوضح الوزير في تصريحات إعلامية بأن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2024 سوف تبدأ بعد نحو 72 ساعة فقط من إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة.

ووفقًا لبعض التقارير، فإن تنسيق المرحلة الأولى للكليات قد يبدأ في نهاية الأسبوع الجاري أو بحد أقصى خلال أول أيام الأسبوع المقبل، وسيكون بشكل إلكتروني كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

مؤشرات تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2024

كشفت بعض التقارير الإعلامية عن مفاجآت تخص مؤشرات التنسيق للمرحلة الأولى، وهذا بعدما قال بأن الحد الأدنى لدخول كلية الطب قد يصل لنحو  91.5% و 92.5%، في حين سيكون الحد الأدنى بالنسبة لكليات طب الأسنان 91% بينما الصيدلة قد تكون أقل من 90.1%.

ولكن تبقى هذه المؤشرات مجرد توقعات فقط من خبراء التعليم في مصر، والقرار النهائي سيكون من نصيب وزارة التعليم العالي بعد الإطلاع على النتيجة.