فرض ضرائب جديدة على المواطنين.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل الكاملة (فيديو)

حسم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن فرض ضرائب جديدة على المواطنين، وذلك بعد اجتماع وزير المالية أحمد كجوك، مع المهندس أحمد الخطيب وزير الاستثمار والشحات غتوري رئيس مصلحة الضرائب.

فرض ضرائب جديدة على المواطنين

وتابع المستشار محمد الحمصاني أن الاجتماع لم يتطرق إلى فرض ضرائب جديد على المواطنين مشيرا إلى أن الاجتماع كان هدفه الأساسي هو الاستراتيجية الجديدة للسياسة الضريبية، مشيرا إلى أنها تعتمد على تحفير القطاع الخاص.

استراتيجية جديدة للسياسة الضريبية

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على صدى البلد، أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن أيضا تعزيز تنافسية السوق المصري أمام المستثمرين العرب والأجانب، إضافة إلى إزالة المعوقات أمام الجميع.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الوزير لم يشر في اجتماعه إلى فرض أي زيادات ضريبية وفرض أعباء جديدة على المواطنين، لأن الهدف الأساسي هو تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحسين بيئة الاستثمار في مصر.

واختتم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم استعراض عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها لحوكمة استيراد السيارات الخاصة بذوي الهمم في إطار تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI، وذلك بما يسهم في وصول الدعم لمستحقيه.

حسم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن فرض ضرائب جديدة على المواطنين
حسم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن فرض ضرائب جديدة على المواطنين

تشكيل لجنة لمتابعة سيارات ذوي الهمم

وتابع المستشار محمد الحمصاني، أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بضرورة تشكيل لجنة مركزية داخل كل محافظة تضم ممثلين على مصلحة الجمارك والداخلية والتضامن الاجتماعي والرقابة الإدارية بحيث تتولى هذه اللجنة مراجعة موقف مختلف السيارات التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة لصالح ذوي الهمم وهل بالفعل يستفيدون منها أم تم بيعها لغيرهم من المواطنين.