“فيه سم قاتل!!” .. استشاري تغذية يحذر من 3 حالات يصبح فيها الموز ساماً .. اعرفهم والحق نفسك قبل فوات الآوان!

يحب الكثير منا سواء كبار أو صغار تناول فاكهة الموز فهي واحدة من أفضل الفواكه المفضل عند الجميع لما تتميز يمكن مذاق وطعم لذيذ كما يحتوي الموز على الكثير من الفوائد الصحية التي تفيد جسم الإنسان ولكن برغم ذلك توجد بعض الأضرار الخطيرة بجسم الإنسان في حالة تناول الموز في هذه الحالات التي سنوضحها في مقال اليوم بالتفصيل، كما يوجد بعض الأطعمة التي يُنصح بعد تناول الموز معها حتى لا يحدث إتحاد بين محتويات الموز وبين محتويات الأطعمة الأخرى مما يتسبب في مشاكل صحية خطيرة، تابعوا  لمعرفة المزيد.

ما هي أهم الأطعمة التي يُنصح بعدم تناولها مع الموز؟

يعد البطيخ واحد من هذه الأطعمة التي لا ينُصح بتناولها مع الموز، حيث قد يؤدي تناولهم معاً إلى تركيز أيونات البوتاسيوم بالدم، مما ينتج عنه ضعف لعضلة القلب، وقصور بالكلى، بالإضافة إلى آلام في المفاصل مع  في معدل ضربات القلب، مما ينتج عنه الوفاة.

يعد الألبان من الأكلات التي يُنصح بعد تناولها مع الموز وذلك لأنها تؤدي إلى لمشاكل بالجهاز الهضمي، مع حدوث مشاكل في الطحال.

متى يصبح الموز ساماً؟

توجد بعض الحالات الخطيرة التي بها قد يصبح الموز سُم، وهذه الحالات كما يلي:

  • في حالة وجود أي عفن بالموز، يلزم وقتها التخلص منه في ذات الوقت حيث يعد اللون الأسود عبارة عن عفناً، ولا يقتصر اللون الاسود على العفن فاللون الأبيض و الرمادي و الأخضر دليل على العفن.
  • في حالة تسرب رائحة فاسدة أو متخمرة أو وجود أي سوائل بالموز يلزم وقتها التخلص منه.
  • في حالة صارت الطبقة التي بداخل الموز ذات لون اسود، ففي هذه الحالة صار الموز غير آمن وغير صالح للتناول.