«ضحكو علينا وخبوها عنك».. لن تتخيل ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران على موبايلك؟!.. مستحيل تتخيل النتيجة ابدا

وضع الطيران، المعروف أيضاً بوضع الطائرة، هو ميزة موجودة في معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وعند تفعيل هذه الميزة، يتم إيقاف جميع عمليات الاتصال اللاسلكي على الجهاز، بما في ذلك الشبكة الخلوية، الواي فاي، البلوتوث، وNFC و هذا الوضع مصمم لتجنب التداخل مع الأنظمة الإلكترونية للطائرات خلال الرحلات الجوية، لكن له أيضاً فوائد أخرى في الحياة اليومية.

فوائد استخدام وضع الطيران:

  • توفير البطارية : عندما يكون وضع الطيران مفعلًا، يتم إيقاف جميع الاتصالات اللاسلكية، مما يقلل من استهلاك البطارية
  • التخلص من الإزعاج: عند تفعيل وضع الطيران، لن تتلقى المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية، مما يساعدك في تجنب الإزعاج أثناء الاجتماعات أو أثناء الوقت المخصص للتركيز.
  • تسريع عمليات التحديث : في بعض الأحيان، يمكن أن يساعد وضع الطيران في تسريع عمليات التحديث أو التنزيلات، حيث يتم تقليل التداخل المحتمل بين الشبكات.

كيفية استخدام وضع الطيران:

لتفعيل وضع الطيران، يمكنك عادةً الوصول إليه من مركز التحكم في هاتفك الذكي وفي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، يمكنك سحب الشاشة لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى والنقر على رمز الطائرة وفي الأجهزة التي تعمل بنظام Android، يمكنك سحب الشاشة لأسفل من أعلى الشاشة والنقر على أيقونة الطائرة و وضع الطيران ليس فقط مفيداً أثناء الرحلات الجوية، بل يمكن استخدامه بشكل فعّال لتحسين أداء جهازك الذكي في العديد من الحالات الأخرى.