هتنور بشرتك أوي.. 4 وصفات مذهلة لإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت وتصغير المسام.. هتشوفي الفرق بنفسك!

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تراكم الرؤوس السوداء على الأنف، مما يشعرهن بالإنزعاج والإحراج أمام الآخرين سواء زملائهم العمل أو أصدقائهم وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك الاستعانة بالوصفات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء التي سنعرضها لكم في هذا المقال، وذلك وفقًا لما جاء في موقع “bebeautiful”.

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء بالأنف

وصفة معجون الأسنان

يجب عليك خلط نصف ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع القليل من الملح، ثم ضعي هذا الخليط على أنفك واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم افركي أنفك بلطف لإزالة الرؤوس السوداء.

وصفة الماء وصودا الخبز

صودا الخبز متوفرة في المطبخ وتساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق عمل عجينة تتكون من ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء وفركها على الرؤوس السوداء، ثم شطفها بالماء الدافئ ثم ترطيب البشرة، لكن لا تكرري هذه الوصفة أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لأنها يمكن أن تجفف الجلد.

وصفة الحليب والعسل

ينبغي عليك تسخين الحليب والعسل معًا لمدة 10 ثوانٍ قبل تطبيقهما على الأنف، ومن ثم  ضعي كمية متساوية من الحليب والعسل، ضعيها على أنفك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي أنفك، وهذه الوصفة تساعد على التخلص من الرؤوس لأن الحليب والعسل يحتويان على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي وتجعل البشرة نظيفة ونضرة.

وصفة عصير ليمون وقرفة

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من الكركم، والقليل من مسحوق القرفة، وبضع قطرات من عصير الليمون، وخلط المكونات، ثم ضعي هذا الخليط على أنفك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء، هذه الوصفة تساعد في الحصول على نتيجة إيجابية، حيث أن الكركم يتخلص من أي نوع من البكتيريا، كما تعمل القرفة على زيادة الدورة الدموية وتضييق المسام، كما يساعد الليمون على تقليل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.