“مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات” .. الحكومة تعلن عن زيادة جديدة في المعاشات والمرتبات للمواطنين والتنفيذ خلال أيام .. جهز محفظتك!!

في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وزيادة أسعار البنزين بنسبة 10%، أدي هذا الى تفاقم الوضع وارتفاع كافة الاسعار المترتبة على ذلك الأمر، لذلك تدرس الحكومة حزمة من القرارات جديدة لشهر سبتمبر المقبل مع القرارات المتعاقبة لرفع أسعار الخدمات والتحريك المستمر لأسعار المنتجات البترولية حتى شهر ديسمبر 2025، تابعوا معنا المزيد خلال مقال اليوم. 

تفاصيل زيادة المعاشات والأجور

صرح مصدر مسئول إن الحزمة الجديدة سوف تعمل على دعم المعاشات والأجور في محاولة لمواجهة التضخم والغلاء المعيشي بسبب القرارات المتتالية بعد أرتفاع أسعار الطاقة والحفاظ على طبقة محدودي الدخل، ولقد قامت الحكومة برفع أسعار المنتجات البترولية وعلى رأسها السولار بنسب 10 و15%، ورفعت أسعار تذاكر المترو والقطارات، ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استهداف الحماية الاجتماعية للمواطن في ظل الأوضاع الصعبة التي قد فرضتها الأزمات المنتشرة في العالم على مصر، ويؤكد الرئيس السيسي أنه ينحاز دائما الى المواطن لزيادة المنح لأصحاب المعاشات، وكذلك المرتبات للعاملين في الدولة من كلا القطاعين الخاص والعام. 

مفاجأة عن وجود زيادة في المرتبات

يضيف مصدر مسؤول أنه سيتم تنفيذ الحزمة الجديدة بداية من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك هناك أخبار من مصدر رسمي بقطاع الكهرباء بانه سيتم تحديد الشرائح الجديدة لبيع الكهرباء في شهر سبتمبر المقبل وهذا مع انتظام التيار الكهربائي ووقف خطة تخفيف الأحمال الكهرباء المطبقة منذ عدة أشهر. 

ولقد قامت الحكومة في شهر مارس الماضي بإقرار حزمة قرارات ضخمة عقب عمليات القيام بتحرير سعر الصرف وكذلك القرارات الملحقة به ورفع سعر الفائدة بشكل كبير.