هام لأصحاب هذه الشقق .. تحذير من شركة مياه الشرب بشأن فواتير المياه

وجهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، نداء هام للمواطنين حيث تدعوهم إلى التواصل مع أقرب فرع من فروع الخدمة لهم، يأتي هذا النداء لأسباب ضرورية للحفاظ على الخدمات وضمان سلامة المنازل لفترة طويلة من الغياب.

مناشدة من شركة مياه الشرب بالقاهرة

وفي هذا الصدد، ناشد المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، المواطنين الذين يمتلكون شققاً مغلقة أو غير مستخدمة بأنه يجب عليهم تقديم طلب إلى الشركة لوقف تزويد المياه، ويكون الهدف من هذا الإجراء هو تجنب إصدار فواتير وتحميلهم أعباء مالية لقاء استمرارية الخدمة، وفي حالة رغبة المواطنين في استئناف الخدمة، ينبغي عليهم تقديم طلب جديد للحفاظ على حقوقهم.

تحذير لأصحاب الشقق المغلقة

وأضاف أنه في حال رغبة المواطنين في الاستمرار في استخدام الخدمة لفترات معينة، يمكنهم تركيب عداد مياه مسبق الدفع، وهذا العداد متوفر في كافة فروع الشركة المنتشرة في جميع أنحاء محافظة القاهرة.

المستندات المطلوبة للإبلاغ عن حبس المياه

ولفت إلى أنه عند تقديم طلب إيقاف تزويد المياه يجب إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي وآخر فاتورة صادرة عن الشركة وطلب إيقاف إصدار الفواتير وسداد كافة المستحقات السابقة، ومن الضروري أيضًا تقديم تأكيد من العميل بأنه لن يقوم بإعادة تزويد المياه دون الرجوع إلى الشركة.

خطوات تقديم طلب تعليق إصدار فواتير المياه

يشمل الإجراء ملء نموذج الطلب في مركز خدمة العملاء، ودفع رسوم قطع المياه والمستحقات الخاصة للاشتراك، مع إبلاغ الجهة المسؤولة بغلق المنزل لفترة معينة لدواعي السفر أو الغياب، وينبغي أن يكون تعليق إصدار فواتير المياه في فترات السفر أمرًا يتم وفقًا لـ  إجراءات ومستندات محددة، مما يساعد على ضمان سلامة وحفاظ على المياه والخدمات خلال غياب المواطنين عن منازلهم.