أوعى تكون منهم.. حذف هذه الفئات رسميًا من التموين | وحقيقة زيادة 100 جنيه على البطاقة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن مفاجآت لقطاع كبير من المستفيدين من الدعم، مؤكدة بأن الفترة المقبلة سوف تشهد مراجعة أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية من أجل التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

مراجعة بطاقات التموين

قالت تقارير إعلامية نقلًا عن مصادر مسؤولة بوزارة التموين، بأن هناك مراجعة ستحدث لكل بطاقات التموين والبالغ عددها نحو 23 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت التقارير، بأن الهدف من وراء هذه المراجعة هو التأكد من عدم وجود أي شخص غير مستحق للدعم والتموين، مشددة على حذف عدد كبير من الفئات من منظومة الدعم في الفترة القادمة، ومن بينها أصحاب السيارات الفارهة وكذلك أصحاب المرتبات والوظائف العليا.

حقيقة زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين

نفى مصدر مسؤول بوزارة التموين كل الأنباء المنتشرة بخصوص زيادة نحو 100 جنيه على بطاقة التموين لشهر أغسطس 2024، مؤكدًا بأن كل هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وقال المصدر، بأنه في حال اتخاذ مثل هذه القرارات في الساعات المقبلة سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال القنوات الرسمية لوزارة التموين، مطالبًا من المواطنين عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، والتي تهدف فقط إلى إثارة الجدل والبلبلة في الرأي العام.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن استمرارها في صرف السلع التموينية لشهر أغسطس 2024 من خلال منافذها المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.