ما هو السر وراء وضع الخل والملح في الغسالة الأتوماتيك.. مش هتصدقي النتيجة

إن العناية بالأجهزة الكهربائية  وتنظيفها باستمرار أمر هام وضروري حيث يحسن من استخدامها ويطيل من عمرها الافتراضي، ومن أهم الأجهزة التي يجب العناية بها الغسالات .. لذلك إليك سر خطير  من أسرار النظافة سيدتي لما تعرفيه من قبل وهو وضع الخل والملح في الغسالة، لذلك نذكر لك أهم نتائج وضع الملح والخل في الغسالة في السطور القادمة.

أفضل طريقة فعالة لغسل وتنظيف الغسالة من الداخل بالخل والملح

ضعي كوب خل فقط لتنظيف الغسالة الأتوماتيك من الروائح الكريهة ...

يجب العناية بالغسالة والحفاظ عليها وتنظيفها بشكل دائم من الداخل والتخلص من أي شوائب أو ترسبات توجد بداخلها بعد الغسيل، لأن الحفاظ على نظافة الغسيل يحسن من عملها ويجعلها أقل عرضة للتلف عن غيرها، لذلك سوف نوضح لكم أسرع طريقة لتنظيف الغسالة وتعقيمها من الداخل بالخل والملح.

تنظيف الغسالة بالملح والخل
طرق تنظيف وتعقيم الغسالة كثيرة ومتنوعة لكن افضل طريقة أثبتت فعاليتها في تنظيف الغسالة هي استخدام الملح والخل ، ولاستخدام هذه الوصفة يجب إتباع هذه الطريقة:
أولا: نقوم بتنظيف فلتر الغسالة تماما والتخلص من أي شوائب أو بقايا غسيل عالقة به.
ثانيا: نقوم بتشغيل الغسالة على أطول برنامج غسيل وأعلى درجة حرارة موجودة بها، ويفضل استخدام برنامج التنظيف الذاتي الخاص بها إذا متاح لكي نضمن تنظيفها وتعقيمها جيدا.
ثالثا: نقوم بوضع كمية من مسحوق الغسيل الخاص بها ونضيف إليه 2 كوب ملح طعام و4 كوب خل في الدرج الخاص بالمسحوق.
رابعا: نضغط على زر التشغيل وبعد انتهاء دورة الغسيل الكاملة نترك باب الغسالة مفتوح لفترة لضمان تهوية الغسالة جيدا، يفضل عمل هذه الخطوة مرة كل شهر للحفاظ على نظافة الغسالة.