شوف تليفونك بسرعة.. ظهور هذه العلامات على واتساب يعني بأن هاتفك متراقب 100%| أعرفها واحمى نفسك

أصبح الإنترنت أمرًا ضروريًا لحياتنا اليومية لا يمكن الاستغناء عنه في وقتنا الراهن خاصة مع التطورات اليومية التي نشهدها، حيث أصبحنا نعتمد عليه بشكل كبير في كل شيء بدءًا من العمل وحتى الترفيه، ومع ذلك، ازدادت مخاطر السقوط كضحية لجرائم الإنترنت، حيث من أخطر المشكلات التي تؤرق مستخدمي الإنترنت خلال الفترة الحالية هي أن يكون الهاتف مراقباً بطرق خفية و قد تكون المراقبة عملية معقدة تتضمن برامج خبيثة أو تطبيقات تتسلل إلى خصوصيتك دون علمك لذا من الضروري أن تكون على دراية بالعلامات التي قد تشير إلى أن هاتفك قد يكون تحت المراقبة.

واتساب
بيتجسسو عليك ⚠️🌟.. علامات ظهورها على الواتساب تعني ان هاتفك مراقب وكيف تتخلص من الاختراق | اعرفها واحمي تليفونك

علامات على الواتساب تعني أن هاتفك مراقب

هناك بعض العلامات التي يجب أن تكون على دراية بها، حيث يستطيع المستخدم من خلالها أن يعرف إذا كان هناك اختراق أو تجسس على خصوصية سواء كان التطبيق واتساب أو أي تطبيق آخر ومن تلك العلامات الواضحة:

  • زيادة في استهلاك البيانات: الزيادة الغير مبررة في استهلاك البيانات على هاتفك، قد تكون علامة على أن هناك تطبيقاً غير مرئي يقوم بتحميل بيانات أو تسجيل النشاطات، لذلك عليك أن تحقق من استهلاك البيانات في إعدادات الهاتف للتأكد من عدم وجود تطبيقات غير معروفة.
  • بطء أداء الهاتف: من بين العلامات التي ستمكنك من معرفة إذا كنت مراقب ويتجسس عليك على تطبيق الواتس آب ، ستلاحظ بطء شديد في أداء الهاتف، وعمر البطارية أصبح أقصر بفعل استنزاف تطبيقات التجسس لها، لذلك عليك ان تتأكد من تحديث نظام التشغيل والتطبيقات بشكل منتظم.
  • رسائل غير معتادة أو نشاط غريب: هناك بعض الإشارات التي تدل على أن حسابك قد يكون مستهدفاً، مثل وجود رسائل غير معتادة في محادثات واتساب الخاصة بك أو حدوث أي أنشطة غريبة مثل ظهور رسائل لم ترسلها أو رسائل يتم حذفها بشكل متكرر.
  • ظهور إشعارات غير مألوفة: إذا تلقيت إشعارات مجهولة المصدر غير معروفة أو غير عادية على واتساب، فقد يكون هذا من العلامات التي تدل على هاتفك مراقب ووجود تطبيقات خبيثة تعمل في الخلفية دون دراية لها، لذلك لابد أن تتأكد من فحص إعدادات الإشعارات في التطبيق.

والجدير بالذكر أن واتساب يتيح لك فحص ومراجعة الأجهزة المتصلة بحسابك عبر خاصية الأجهزة المرتبطة و تأكد من عدم وجود أجهزة غير مألوفة في هذه القائمة، وقم بتسجيل الخروج من أي جهاز غير معروف.