خلطة قوية لتنظيف الكنب على الناشف وإعادته كالجديد مهما كانت حالته ودرجة إتساخه سيعيد الكنب جديد ورائحته رائعة

من الممكن أن تستخدم بعض المواد المنظفة الآمنة في الاستخدام على الكنب والتي تساعد على سرعة التخلص بشكل فعال من أي بقعة على نسيج قماش الكنب، وأهم الخلطات التي يجب أن تستخدم لتنظيف الكنب تستعمل على الناشف من خلال مزج بعض المكونات التي لها القدرة على التفاعل مع البقع العنيدة، ومن خلال التقرير نتعرف على أهم مكونات عمل خلطة منزلية فعالة في التخلص من أي بقع جافة على الكنب.

تنظيف الكنب على الناشف

من الممكن أن تستخدمي وصفة الخل مع الكربوناتو وهي الوصفة المنزلية السحرية في التنظيف، تتفاعل تلك التركيبة بمكوناتها مع آثار وبقايا البقع مما يسهل من إزالتها بشكل تام، ومن الممكن أن تقومي بعمل خلطة منزلية مكونة من:

  1.  1 كوب من الخل.
  2.  نصف كوب من الكربوناتو.
  3.  3 ملعقة من الصابون السائل.
  4.  1 ملعقة من ملح الطعام.خطوات

طرق تنظيف الكنب

يسهل التخلص من أي بقع موجودة على سطح قماش الكنب عن طريق استعمال المكونات التي يمكن أن تستخدم كما يلي:

  1.  أولا يجب أن تقومي باستخدام المكونات وخلطها بشكل جيد معا حتى تتجانس التركيبة ويسهل توزيعها على أي بقع موجودة على سطح الكنب.
  2.  يجب أن تفركي الخليط على سطح الكنب لإزالة أثر البقعة.
  3.  يجب أن تستخدمي الخليط حتى تتأكدي من اختفاء أثر البقع تماما.
  4.  يتم تلميع سطح القماش وإزالة آثار الخليط المنظف بقطعة من الإسفنج.

يمكن خلط جزء واحد من الخل الأبيض مع جزئين من الماء، وبلل قطعة قماش نظيفة بالمحلول وامسح البقعة برفق كما انه يمكنك إضافة القليل من سائل غسيل الأطباق إلى الخل والماء.

كما أنه يمكنك الاستعانة بوصفة اخرى عن طريق القيام بخلط كمية صغيرة من سائل غسيل الأطباق مع الماء الدافئ ثم بللي إسفنجة بالمحلول وامسحي البقعة بلطف ثم بعد ذلك اشطفي الإسفنجة بالماء النظيف وامسحي المنطقة مرة أخرى.

طريقة تنظيف الكنب الجلد

المقاعد المصنوعة من الجلد يمكن التخلص تماما من أي بقع أو آثار بهتان عليها من خلال استعمال تلك المكونات الآتية حتى يتم تلميع الكنب وإزالة أي رواسب أو بقع موجودة عليه.

  1.  نصف كوب من الخل.
  2.  1 كوب من الزيت.
  3.  2 ملعقة من زيت اللافندر.
  4. 2ملعقة من عصير الليمون.

خطوات الاستخدام

  1.  يتم عمل خليط مكون من الزيت وهو المكون الرئيسي لتلميع المقاعد الجلدية، ومن ثم تتم إضافة بقية المكونات.
  2.  استعملي قطعة من الإسفنج وقومي بإضافة القليل من هذا المزيج ويفضل وضعه في زجاجة رذاذ حتى يساعد بشكل أسرع على تنظيف الكنب.
  3.  يتم تلميع الكنب بقطعة من القماش.