اعرف مصاريف تظلمات الثانوية العامة بعد زيادتها الأخيرة

من الطبيعي أن يكون هناك نظاما للتظلمات بين طلاب الثانوية العامة، وجدير بالذكر أن هناك زيادة يتم إقرارها على المادة الواحدة؛ أي أن المصاريف تمون على كل مادة يقدم فيها التظلم، ويذكر أن بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة تحدث زيادة كبيرة على التظلمات.

 

مصاريف التظلمات على المادة الواحد بعد الزيادة

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ب 24 ساعة، قررت وزارة التربية والتعليم أن تعلن عن مصروفات التظلم للمادة الواحدة، وتبلغ مصروفات المادة الواحد حوالي 500 جنيه، حيث أنه في حالة أن يكون الطالب لديه شكوى يستحق بسببها أن تعاد تصحيح أوراق امتحانه فأنه لا بد من سداد تلك المصروفات حتى تتم عملية إعادة فتح الأوراق ومراجعتها.

 

خطوات تقديم طلب التظلم

طلب التظلم يتم تقديمه بشكل إلكتروني، وبعدها ينتظر الطالب الموافقة على إعادة فتح الأوراق، والإطلاع على كراسة إجابته مرة أخرى، وبعدها يتم إعادة التصحيح، ورصد الدرجات وبالطبع يكون الطالب على علم بالعملية التي تحدث.

موعد استقبال التظلمات

حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم فإن استقبال طلبات التظلم يكون بعد ظهور النتيجة بحوالي 48 ساعة، ويتم التقديم من خلال موقع تظلمات الثانوية العامة، والدخول عبر البريد الموحد، مع إدخال الرقم السري، وبعدها يتم تقديم التظلم، ودفع الرسوم من خلال البريد، أو “فوري”.