احذر قبل فوات الأوان!!.. خبير عالمي يحذر من تفعيل وضع الطيران في الهاتف المحمول.. كارثة بكل المقاييس

أصبح الآن في وقتنا الحالي امتلاك هواتفك ذكية أمر بسيط ومتاح لدى الجميع الكبار وحتى الأطفال الصغار، حيث تتميز الهواتف الذكية بالكثير من المزايا والإمكانيات التي تسهل علينا أمور كثيرة في الحياة اليومية، وخاصية وضع الطيران واحدة من أهم الخصائص الموجودة في تلك الهواتف منذ بداية ظهورها والتي عادة مايستخدمها العديد من الأشخاص رغبة منهم في الإبتعاد عن العالم الخارجي لفترة بسيطة والاستمتاع بقدر من الهدوء والراحة، كما يتم استخدام هذه الخاصية عند السفر وخاصة عند ركوب الطيارة لكن هذه الخاصية لها بعض النتائج الضارة على الهاتف وهذا ما سوف نذكره من خلال هذا المقال.

خطورة تشغيل وضع الطيران على الهاتف المحمول

هناك بعض المخاطر والأضرار التي تنتج عن تشغيل وضع الطيران لفترات طويلة على هاتفك المحمول، ومن أكثر هذه المخاطر ما يلي:

1- إن الهاتف المحمول يعد أفضل وسيلة للتواصل الإجتماعي بين الأفراد وخاصة الأشخاص المقربين، وتفعيل هذه الخاصية لفترات طويلة سوف ينتج عنه حالة من الذعر والقلق لدى الأفراد المقربين منك.

2- يترتب على تفعيل هذه الخاصية على تليفونك حدوث حالة من العزلة عن العالم الخارجي لديك، حيث لاي يمكنك تلقي أي مكالمات أو رسائل من أي شخص ولا يمكنك تصفح الإنترنت ومتابعة كافة الأحداث الجديدة.

3- تؤدي خاصية وضع الطيران إلى عدم الاستفادة من خاصية”” تحديد المواقع جي بي أس” حيث لا تتمكن من تحديد اتجاهك أو المكان المتواجد فيه إذا تطلب الأمر ذلك.