تصريحات من وزير الصحة بخصوص الأدوية الناقصة في الصيدليات.. ماذا قال؟

في تصريح أخير أطلقه وزير الصحة، وذلك في مؤتمر أقيم في مصنع أنسولين تابع للشركة المهن الطبية، في منطقة 6 أكتوبر، ويذكر أن وزير الصحة قام قام بالتصريح عن حلول لحل أزمة الأنسولين، وبعدها سيتم حل أزمة نقص الدواء.

وزير الصحة والسكان

كان من ضمن الحاضرين في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في أحد مصانع إنتاج الأنسولين، رئيس هيئة الدواء، ورئيس هيئة الشراء الموحد اللواء/ بهاء الدين زيدان، وفي تصريحات رسمية، وأكيدة، وضح وزير الصحة أن أزمة نقص الأنسولين في طريقها الآن إلى الانتهاء، والحل بشكل أكيد.

 

الطاقة الإنتاجية لإنتاج الأنسولين

أكد وزير الصحة أن المصنع الذي أقيم فيه المؤتمر،من الممكن أن يقدم طاقة إنتاجية تصل إلى 18 مليون عبوة أنسولين بشكل سنوي، وذلك في حالة أن يعمل المصنع بكفاءة عالية، ولكن في الوقت الحالي يقدم المصنع حوالي 12 مليون عبوة فقط في السنة.

كم عبوة أنسولين تحتاجها الدولة في السنة؟

حسب الاحصائيات، والدراسات فإن الدولة تحتاج إلا ما لا يقل عن 27 مليون عبوة في السنة  الواحدة، كما أن المنتج المصري الذي يتم تصنيعه ليس أقل كفاءة من المستورد، ويفي بالغرض، ويوفر للدولة الكثير.

متى يتم حل أزمة الدواء في الصيدليات؟

حسب تصريحات وزير الصحة، فإنه خلال الأسابيع القادمة، سيلاحظ المواطن أن المشكلة يتم حلها، وستتوفر كميات من الدواء، بأنواعها المختلفة في كافة الصيدليات في جميع المحافظات.