“سبوا الدين في الجامع”.. أول تعليق من الأوقاف عن الفيديو الذي أثار الجدل في مصر

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشباب يلعبون داخل إحدى المساجد، ويطلقون ألفاظ خارجة وغير مقبولة وشتائم بذيئة وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل لدى رواد السوشيال ميديا وطالب البعض بضرورة أن يتم التحقيق في هذه الواقعة والكشف عن تفاصيلها أمام الرأي العام.

فيديو يثير الجدل في مصر

قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بان ما حدث من هؤلاء الشباب هو تجاوز غير مقبول داخل بيوت الله، مطالبين من الجهات المعنية في وزارة الأوقاف سرعة التحقيق في هذه الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشباب المتواجدين في هذا الفيديو.

وفي هذا اصدد، قال أحد المتابعين حول هذا الفيديو: “حسبي الله ونعم الوكيل، يعني مفيش ولا تربية ولا احترام لبيوت الله، حتى بيت ربنا مبقاش فيه احترام”.

وعلق شخص آخر قائلًا: “يجب محاسبة الشباب المتواجدين في الفيديو والتحقيق معهم في أسرع وقت”.

تعليق الأوقاف بشأن الفيديو المثير للجدل

وفي أول رد فعل من جانب وزارة الأوقاف، فقد أكدت مصادر مسؤولة بالوزارة، بأن هناك قرار قد صدر من قبل القيادات بشأن فحص هذا الفيديو في الوقت الحالي، وذلك بهدف معرفة مكان المسجد وتاريخ الفيديو، منوهة إلى أنها لن تتهاون مع المقصرين.

وقال وزارة الأوقاف بأن نتائج فحص الفيديو سوف تظهر في غضون الساعات المقبلة، وبعدها سيتم إعلان نتيجة التحقيق بالتفاصيل أمام الرأي العام واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه من تسبب في ظهور هذا الفيديو المسيئ.