لو ببلاش ما تشتريها.. تحذير من تناول هذا النوع من الشوكولاتة المنتشر في الأسواق.. خطر يهدد حياتك!!

هناك عدد كبير من الناس يعشقون تناول الشوكولاته الداكنة والتي لها فوائد كثيرة للغاية، ولكن هناك دراسة حديثة قد كشفت مفاجأة كبيرة وهي أن الشوكولاتة السوداءمن المنتجات التي تحتوي على كاكاو بكمية كبيرة والذي يحتوي على مجموعة من المعادن الثقيلة والسامة التي قد تسبب أمراض مزمنة ومشاكل صحية كبيرة، سوف نتعرف على كل ما يخص الشوكولاتة الداكنة ومشاكلها من خلال هذا المقال.

أضرار تناول الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة بها كمية كبيرة من العناصر الغذائية النباتية وتعرف تحت مسمى الفولافونيد وكذلك مضادات الاكسدة ومجموعة من المعادن المفيدة وقدرتها على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل كبير ولكن هناك كمية كبيرة من الكاكاو داخل الشوكولاتة الداكنة مما يجعلها محملة بالمعادن الثقيلة ومنها الرصاص والكادميوم.

احتواء الشوكولاتة الداكنة على الزرنيخ والرصاص

أما عن الزرنيخ فهو موجود في الشوكولاتة الداكنة، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الرصاص وقد تجاوزت نسبة الرصاص 43% من الحد الاقصى المسموح بالرصاص الذي قد يتناوله الفرد.

ولذلك فيجب الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة الداكنة حتى لا تحدث مشاكل كبيرة في الجسم.

حيث ان الشخص أن يتناول اونصة واحدة من الشوكولاتة الداكنة في اليوم ولا يقوم بزيادة عن ذلك حتى لا تكون هناك مشكلة كبيرة، حيث يمكنه تناول الشوكولاتة من نوع آخر ليس بها الرصاص والزرنيخ حتى تتأثر صحته بالسلب ومن ثم قد يعاني من أمراض مزمنة يصعب علاجها.