«ولا علي البال ولا على الخاطر» طلع بيضحك علينا واحنا مش حاسين…طريقة التمييز بين الفلفل الاصلي من الفلفل المغشوش؟؟!

يعتبر الفلفل الأسود من من أفضل المكونات التي يجب أن تكون في كل المنازل لأنه يدخل في الكثير من الأكلات ويعطي طعم مختلف للاكله عندما يوضع عليها وبسبب بيعه بكثرة في الفترة الأخيرة بسبب المطاعم والمحلات المتخصصة بالطعام ولكن البائعين أصبحوا يخشون في الفلفل الأسود وخاصه اذا كان مطحون والكثير من ربات المنازل والنساء يلاحظون هذا الفرق لأنهم لا يجدون اي لون له أو طعم في الاكل ولكي تعرفي هذه العلامات التي تعرفها القليل من ربات المنازل تابعي معنا في هذا المقال الإلكتروني من خلال السطور القادمة.

الفرق بين الفلفل الأسود المغشوش والاصلي

 رائحة الفلفل

يحتوي الفلفل الاسود الاصلى على رائحة قوية جداً نفاذة مثل الشطة تختلف عن باقي التوابل الأخرى، ولكن إذا كان الفلفل رائحة خفيفة غير ظاهرة وقد تكون غير موجودة فيجب أن تعرفي علي الفون انه مغشوش ومخلوط بشيء آخر أو مخزن من فتره كبيره وهذا نتيجة اختفاء رائحة القوية.

لون الفلفل

يجب أن تلاحظي لون الفلفل أولا قبل شرائها حتى لا تنخدعي في المغشوش والاصلي ولكي تعرفي فإن الفلفل الأصلي يحتوي على لون رمادي غامق يقترب من اللون الاسود، انا عن الفلفل الاسود المغشوش أو المخلوط فإنه يحتوي علي لون رمادي فاتح يقترب من لون التراب.

ملمس الفلفل

يجب أن تكون الحبة نفسها ناعمه إلى حد ما عند لمسها ولكن إذا كانت ناعمه مثل ملمس الدقيق أو النشا فهذا يكون الفلفل الاسود المغشوش، فيجب علي الفلفل الاصلي ان يحمل قوام ترابي.