جربت تاكلها قبل كده؟ هذا ما يحدث لجسمك عند تناول أرجل الدجاج.. ضاع عمرنا واحنا منعرفش!

لا يفضل العديد من الأشخاص تناول أرجل الدجاج ويعتقدون انها مخصصة للتخلص منها فقط ولا يدركون ما تحتويه من فوائد غذائية وتجميلية، وتعتمد دول كدول شرق إسيا عليها في غذائها، لذلك كشف الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية الفوائد التى تحتوى عليها.

فوائد أرجل الدجاج

محتواها من الڤيتامينات

تمد أرحل الدجاج  الجسم بكميات كبيرة من فيتامين بـ12 المنم جدًا لصحة الخلايا العصبية، حيث أن فيتامين بـ12 هو المسؤول الرئيسي عن تنظيم النشاط الزائد، وأيضًا، يوفر حمض البانتوثنيك، كما يحتوي على فيتامين د الضروري جدًا لصحة الأطفال.

 أرجل الدجاج للمفاصل

تحتوي أرجل الدجاج على نسبة كبيرة من بروتين الكولاجين المفيد جدًا للنمو، ولتقوية صحة العظام، ويحمي أيضًا من جميع المشكلات الصحية ذات العلاقة بالعظام والعضلات أبرزها مرض الروماتيزم.

محتواها من البروتين والدهون

تحتوي أرجل الدجاج على الكثير من السعرات الحرارية إلا أنها بشكل معتدلة، فعند التخلص من الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حرارية، بينما أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعرا حراريا.
كما تحتوي أرجل الدجاج على البروتين والمواد الغذائية اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد لدى الانسان، ونمو العضلات، بالإضافة إلى إنها الدهون تزود الجسم بالطاقة، وتدعم نمط الحياة ويساهم في امتصاص الفيتامينات.

فوائد مادة الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج

تساعد مادة الكولاجين على تحفيز الضغط في جسم الإنسان وتعمل على ارتفاعه وتنظيمه، كما تساعد على تثبيت نسبة الحديد في الجسم وارتفاعه وهي أقوى علاج لمرض الأنيميا وتحديدًا عند الأطفال.

محتواها من المعادن

توفر أرجل الدجاج كميات كبيرة من السيلينيوم والفسفور، والسلينيوم، كما إنها لها دور في تنشيط انزيم يعزز وظائف الغدة الدرقية، ويقي الأوعية الدموية من التلف، كما تحتوي أرجل الدجاجة على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و158 ميللجرام من الفوسفور، أي 34%، و23% من الكمية الموصى بها من السيلينيوم، والفسفور اليومي لجسم الإنسان.