“حافظي على حياة العيال”.. ارمي جنية معدن في الفريزر وشوفي هيحصل ايه؟ خليكي ست ناصحة وذكية!

تعتبر أجهزة التبريد من الوسائل الأساسية للحفاظ على الطعام في أوقاتنا الحالية، خاصةً خلال فصول الصيف الحارة ولكن، يمكن أن تكون انقطاعات الكهرباء مصدر قلق كبير عند تخزين الأطعمة لفترات طويلة هل تساءلت يوماً كيف يمكنك التأكد من سلامة طعامك بعد انقطاع غير متوقع للكهرباء؟ نقدم لك طريقة مبتكرة وبسيطة باستخدام عملة معدنية تساعدك في التحقق من جودة الطعام في الفريزر بعد عودتك إلى المنزل.

أهمية وضع جنية معدن في الفريزر

عندما يترك الطعام المجمد في الفريزر أثناء السفر لفترة طويلة، يمكن أن يشكل ذلك خطرًا صحيًا وانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ قد يتسبب في ذوبان الثلج وتدهور جودة الأطعمة، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك وعند استعادة الكهرباء، قد يتجمد الطعام مرة أخرى دون أن يظهر عليه علامات الفساد، مما يعرض الأسرة لمخاطر التسمم الغذائي أو حتى الوفاة في بعض الحالات.

جنية معدن في الفريزر

يمكنك استخدام عملة معدنية كوسيلة للتحقق من مدة انقطاع التيار الكهربائي أثناء غيابك وتركك الفريزر و املئي كوباً بالماء وضعيه في الفريزر حتى يتجمد بالكامل، ثم ضعي عملة معدنية على سطح الجليد داخل الكوب وعند عودتك، افحص مكان العملة؛ إذا كان التيار الكهربائي قد انقطع، فسوف يذوب الثلج وتغوص العملة إلى قاع الكوب وعند عودة التيار وتجمد الماء مرة أخرى، ستظل العملة في القاع.