“كنز كبير ضاع عمرنا واحنا بنرميه!!”.. 6 فوائد غير تقليدية لـ”تفل الشاى”هتنبهر من نتيجتها

الشاي هو من المشروبات الشعبية التي لا غنى عنها والتي يستمتع بها الكثير من الأشخاص حول العالم، بالإضافة إلى طعمه المميز، يحتوي الشاي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تقدم فوائد صحية متعددة للجسم، فضلاً عن احتوائه على الكافيين الذي يساعد في تعزيز التركيز والانتباه، ومع ذلك، فإن فوائد الشاي لا تقتصر على ذلك فقط، حيث يعتبر تفل الشاي منتجاً غالباً ما يُلقى بعيداً، لكن هل كنت تعلم أن له العديد من الفوائد الصحية والاستخدامات المفيدة للجلد والبشرة؟ وفقاً للدكتورة أميرة سالم، أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، يمكن أن يكون لتفل الشاي تأثيرات إيجابية عديدة.

العيون

تعتبر أكياس الشاي بعد استخدامها من الوسائل الفعّالة في علاج انتفاخات العين وتقليل الالتهابات، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، ويمكن أن تساعد هذه الأكياس في تخفيف انتفاخ واحمرار العيون وإعادة النضارة للجلد المحيط بها. لاستخدامها، بعد استخدام أكياس الشاي، قم بوضعها في الثلاجة لمدة ثلاث دقائق ثم ضعها على العينين لمدة عشر دقائق.

التخلص من حب الشباب

يحتوي تفل الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الجلد الميت والبكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب، ويمكنك استخدام تفل الشاي من خلال الأكياس الدافئة بتدليك البشرة بها مع فركها بحركات دائرية عكس عقارب الساعة.

ترطيب البشرة

يساهم تفل الشاي في ترطيب البشرة ومنع جفافها، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيده، إلى جانب ذلك، يساعد تفل الشاي في شد البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد، ويمكن تدليك البشرة بتفل الشاي أو باستخدام أكياس الشاي للحصول على بشرة رطبة، ويُفضل تكرار هذا القناع عدة مرات أسبوعياً، خاصة قبل النوم.

علاج نزيف اللثة

يمكن لتفل الشاي أن يخفف من نزيف اللثة ويساعد في تجلط الدم وعلاج الالتهابات بفضل المواد الفعّالة التي يحتوي عليها، إذا كنت تعاني من مشاكل في اللثة، يمكن استخدام أكياس الشاي الباردة والرطبة ووضعها على اللثة لمدة خمس دقائق.

حروق الشمس

تعتبر أكياس الشاي ملطفاً فعالاً للجلد المتأثر بحروق الشمس، إذا كنت تعاني من التهاب جلدي نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ينصح بوضع أكياس الشاي على الجلد وتركها لمدة عشر دقائق لتخفيف الأعراض وعلاج المشكلة.

ألم الحلاقة

يمكنك الاستفادة من كمادات أكياس الشاي لتخفيف الألم والجروح الناتجة عن الحلاقة، حيث تساعد في تهدئة الجروح وتخفيف الآلام المرتبطة بها.