شوف أنت معاهم ولا لا.. قرار عاجل من الحكومة بشأن بطاقات التموين | مفاجأة سارة

كشف مجلس النواب عن مفاجأة سارة للفئات الأكثر احتياجًا، وذلك فيما يتعلق بإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعدما خرجت توصيات اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

بشرى سارة بشأن إضافة المواليد

وكانت التوصيات الصادرة عن اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، قد طالبت بضرورة السماح بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وذلك ضمن خطة الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا عن طريق توفير السلع التموينية والدعم العيني لهم، وعلى الأخص في ظل الظروف المعيشة الراهنة.

وبحسب التقارير، فهناك عدة شروط من أجل السما بإضافة المواليد الجدد خلال الفترة القادمة، وهي:

  • أن يكون عدد أفراد بطاقة التموين للأسرة أقل من 4 أفراد، وذلك من أجل أن يتم قبول طلب إضافة الأبناء الجدد لاستكمال عدد أفراد البطاقة.
  • أن يكون عمر الأبناء المراد إضافتهم 4 أعوام فأكثر.

وفي سياق متصل، أوصت اللجنة البرلمانية بضرورة الانتهاء من حوكمة البطاقات التموينية، وهذا بجانب إتاحة الفرصة أمام المواطنين لاستخراجها بشك إلكتروني، وهذا بجانب فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية أمام الآسر والفئات الأكثر احتياجًا في أسرع وقت ممكن.

حذف بعض الفئات من التموين

كانت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت بأن الحكومة الجديدة تعمل بشكل كبير من اجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ولهذا فمن المتوقع بأن يتم مراجعة أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية في الفترة القادمة وحذف الفئات التي لا تستحق الدعم.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن هناك بعض الفئات سيتم حذفها من التموين بكل تأكيد خلال الفترة المقبلة.