بتتبيلة الخل والثوم اعملي مخلل الباذنجان زي المطاعم بتتبيله خطيرة وطعم يفتح النفس على الآكل

تعتبر نوعيات المخلل من بين الأطباق المميزة التي لا تخلو منها مائدة بالأخص بجانب العديد من الأطباق الشعبية، ومن خلال السطور الآتية نتعرف على وصفة لنوع شهير من المخللات وهو الباذنجان المخلل، ويمكن عمل نوع مخلل الباذنجان بسهولة من خلال اتباعك خطوات تلك الطريقة المقبلة حيث يمكن استخدام مكونات وتوابل تساعد على إكساب المخلل أفضل نكهة وإليك أهم المكونات مع طريقة التحضير السريعة.

مكونات عمل الباذنجان المخلل

قومي بتحضير طبق من الباذنجان بشكل صحي بدون الحاجة إلى استعمال أي زيوت، وأهم المكونات التي تدخل في عمل الباذنجان بطريقة التخليل نذكرها من خلال ما يلي:
المكونات

  1. 1 كجم من الباذنجان ومن المفضل أن
  2. يكون صغير الحجم.
  3. 1 ملعقة من الكمون.
  4. 10 فص ثوم يكون مهروس جيدا
  5. 2 ملعقة من عصير الليمون.
  6. 4 ملعقة من الخل.
  7. 1 كوب من الماء الفاتر.
  8. ربع كوب من الملح.
  9. 2 ثمرة من الفلفل الأخضر.

يحتاج الباذنجان المخلل إلى وقت كافٍ للتخليل حتى يكتسب النكهة المميزة، تعد التتبيلة هي سر طعم الباذنجان المخلل كما أنه يمكنك تعديل كمية التوابل حسب الرغبةالسلق يساعد على إزالة المرارة من الباذنجان ويجعله أكثر ليونة.

اشوي الباذنجان، قشريه، واخفقي اللب بالشوكة ثم حضري حشوة اللحم بجميع مكوناتها ثم احشي الباذنجان بالحشوة ثم رصي حبات الباذنجان المحشوة في وعاء.
حضري مزيج من الخل والماء والملح والبهارات، واسكبي المزيج على الباذنجان غطي الوعاء واتركيه في الثلاجة لمدة يومين على الأقل.

طريقة تحضير الباذنجان المخلل

  1. يمكن تحضير طبق من مخلل الباذنجان عن طريق استعمال كل المقادير السابقة التي تساعدك على عمل أفضل أنواع المخللات بطريقة سهلة وسريعة وسيكون طعم الباذنجان بعد تخليله أفضل من الجاهز.
  2. يمكنك أن تستخدمي الباذنجان وتقومي بغسله بشكل جيد وتنظيفه تماما ومن ثم يتم تجهيز قدر ملائم ونضع فيه الماء حتى يغلي مع رشة من الملح.
  3. يوضع الباذنجان في قدر الماء المغلي ويترك 10 دقائق وبعد ذلك يتم وضع الباذنجان في مصفاة حتى يتخلص من أي بقايا من الماء.
  4. بعد ذلك يمكن في وعاء على النار وضع كمية الماء مع الملح والخل وعضير الليمون مع تقليب المكونات.
  5. يترك محلول التخليل حتى يبرد تماما ومن ثم يتم تحضير خلطة تتبيلة الباذنجان.
  6. يتم وضع كل الثوم مع الفلفل الأخضر والحار وملعقة كبيرة من هريسة الشطة وملعقة من زيت الزيتون مع القليل من الملح والكزبرة ويتم خفق كل المكونات بشكل جيد في وعاء مناسب.
  7. بعد ذلك يتم تجهيز الباذجان وعمل فتحات كي يتم حشو كل كمية الباذنجان.
  8. يتم حشو الباذنجان ثم يوضع في عبوة تكون محكمة الغلق بعد إضافة محلول التخليل.