كنز كنا بنرميه في الأرض.. أتحداك بعد قراءة هذا الخبر لن ترمي “قشر الموز” بعد الآن!

يعتبر الموز من أكثر الفواكه المفضلة للجميع و للاطفال بشكل عام، إذ انه قد يحتوي على فوائد صحية كثيرة وذلك بسبب أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية أبرزها البوتاسيوم، وفيتامين ب، إلى جانب أن الموز يساهم في خفض الوزن الزائد والعديد من الفوائد الصحية الأخرى، إلا أن هناك أمر ما لا يدركه الكثيرين وهو فوائد قشر الموز والتي تقوم ربات البيوت بالتخلص منه يعد تقشير الموز لتناوله، ولذلك سنعرض لكم في هذا المقال الفوائد العديدة والاستخدامات المتعددة لقشر الموز.

استخدامات وفوائد قشر الموز

يمكن أن يساعد قشر الموز على تهدئة البشرة، وكذلك تقليل الالتهابات بها وترطيبها، إذ يمكنك وضع قشر الموز على الوجه لمدة نصف ساعة و سيساهم بشكل كبير في تهدئة الوجه تماما من الالتهابات

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي قشر الموز على عدة خصائص التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد، كما يمكن استخدام قشر الموز في تلميع الجلود الاحذية او الفضة، إلى جانب  أنه يتم ايضا تحضير شاي قشر الموز والذي قد يساعد على دعم كفاءة الجهاز المناعي بشكل كبير.

كما يحتوي قشر الموز على الكثير من العناصر بما في ذلك المغنيسيوم و البوتاسيوم وغيرهم من العناصر الكثيرة لذلك يمكن استخدامه كسماد لزيادة الخصوبة.

تبييض الأسنان بقشر الموز

والجدير بالإشارة، أن قشر الموز يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم لمكافحة أمراض اللثة وهي التهاب اللثة والتهاب دواعم الأسنان، كل ما عليك فعله هو أخذ بضع قطع من قشر الموز وافركيها على أسنانك ولثتك، إذا تم تطبيق هذا العلاج بشكل مستمر لمدة أسبوع، فقد يساهم في تبييض الأسنان أيضا.

قشر الموز لعلاج الهالات السوداء

كل ما عليك فعله هو تقطيع قشر الموز إلى قسمين صغيرين واحفظيهما في الفريزر لمدة 10-15 دقيقة، وضعى القشر تحت عينيك لمدة 20 دقيقة وكرري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع.