وزارة التموين تزف خبر سار للمواطنين يخص الأوكازيون الصيفي وعقوبات تصل الى مليوني جنيه لهؤلاء

وزارة التموين تزف خبر سار للمواطنين يخص الأوكازيون الصيفي.. أفاد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه مع بدء الأوكازيون الصيفي، تقوم الجهات الرقابية بالتحقق من تطبيق التخفيضات في المحلات المشاركة. وفي حال ثبوت أن الأوكازيون غير حقيقي، يتم على الفور تحرير محضر غش تجاري.

وزارة- التموين -تزف- خبر- سار -للمواطنين

1000 محل تجاري يشارك فى الأوكازيون الصيفي

وأضاف “كمال” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح البلد” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، أن الأوكازيون شهد مشاركة 1000 محل تجاري منذ اليوم الأول، ومن المتوقع أن يستمر لمدة شهر، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وزارة التموين تزف خبر سار للمواطنين
وزارة -التموين- تزف- خبر- سار -للمواطنين

**وزارة التموين عقوبة التخفيضات الوهمية في الأوكازيون الصيفي 2024**

حذرت وزارة التموين من التلاعب في الأسعار أو تقديم إعلانات مضللة، مشيرة إلى أن العقوبة قد تصل إلى غرامة قدرها مليوني جنيه.

وبموجب قانون حماية المستهلك، فإن عقوبة التخفيضات الوهمية خلال الأوكازيون الصيفي تتراوح بين غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز مليوني جنيه، أو ضعف قيمة المنتج المخالف، أيهما أكبر.

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتعين على المحلات التجارية الراغبة في المشاركة في الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية التابعة لها للحصول على الموافقة اللازمة.

وزارة التموين تزف خبر سار للمواطنين
وزارة- التموين -تزف- خبر -سار- للمواطنين

وزارة التموين الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع

كما تشترط وزارة التموين على هذه المحلات الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع خلال فترة التصفية، مع توضيح السعر الفعلي الذي كانت تُباع به هذه السلع في الشهر السابق على التصفية.

وقد منحت الوزارة المحلات التجارية حرية الإعلان عن نسبة التخفيضات وفقًا لرغبة كل صاحب محل، بشرط أن تكون هذه التخفيضات حقيقية وليست وهمية، وأن يتم الإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد الأوكازيون، لضمان أن يكون لدى المستهلك فهم كامل لنسبة التخفيضات.