“يارتتي كنت عرفتها من زمان”.. أفضل طريقة لإزالة الشمع من الأذن بدون ألم وفي 3 دقايق فقط.. وفر فلوس الدكتور!!

“يارتتي كنت عرفتها من زمان”.. أفضل طريقة لإزالة الشمع من الأذن بدون ألم وفي 3 دقايق فقط.. وفر فلوس الدكتور!! العديد من الأشخاص في وقتنا هذا يعانوا بشكل كبير في حياتهم بسبب ألم قد يكون غير محتمل في الأذن ، هناك العديد من الأسباب التي تسبب ألم في الأذن ولكن من أهم و أشهر هذه الأسباب هي تراكم الشمع في الأذن ، فان تراكم شمع الأذن بكميات كبيرة يمكن أن يسد قناة السمع بشكل كامل ، وهذا الانسداد يُعيق وصول الأصوات إلى طبلة الأذن، مما يؤدي إلى ضعف السمع وصعوبة ، وهذا الأنسداد ايضا يسبب ألمًا أو إحساسًا بالضغط والثقل في الأذن ، ومن المؤكد ان هذا الألم قد يؤدي إلى صداع وإزعاج عام.

تنظيف الأذن من الشمع

أسهل طريقة لتنظيف شمع الأذن في المنزل
أسهل طريقة لتنظيف شمع الأذن في المنزل

هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن غزالة طبقة الشمع الموجودة في الأذن ولكن قبل هذا يجب معرفة ان هذه الطبقة ان كانت غير سميكة وتسبب ألم فلا يوجد داعي لإزالتها حيث ان هذه الطبقة الشمعية لها العديد من الفوائد والتي من اهمها هي حماية الأذن ، حيث انه يعمل كحاجز طبيعي لمنع دخول الماء إلى الأذن الداخلية، وكذلك الغبار و الأتربة مما يساعد في الوقاية من التهابات ، ولكن في حالة وجود طبقة سميكة فان هذه الفوائد تتحول الي أضرار ويتوجب ازالها .

طرق إزالة الشمع من الأذن

اولا باستخدام الماء والملح

وهذه الطريقة تتم من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ونمزج الخليط جيدًا حتى يذوب الملح تمامًا، وبعد ذلك، نلف قطعة صغيرة من القطن حول عود خشبي ونغمسها في المزيج، ثم نضع العود في الأذن لمدة خمس دقائق.

استخدام قطرات الأذن

  • هناك قطرات طبية مصممة لتليين وتفتيت شمع الأذن.
  • تُوضع القطرات في الأذن حسب توجيهات الطبيب وتترك لتعمل لبضع دقائق.
  • بعد ذلك، يمكن استخدام بلبول (أداة خاصة) لإزالة الشمع بلطف.