أسهل طريقة للقضاء على بق الفراش نهائيا بدون مبيدات حشرية هتختفي تماما ولن يعود بعد اليوم 

تعتبر الآفات والحشرات من أكثر ما يزعج ربات البيوت وبالأخص ظهور الحشرات الدقيقة والطفيلية منها مثل حشرة البق والتي تعتبر من أنواع الحشرات التي قد تسبب في الكثير من الآثار الجانبية وتزعج أفراد الأسرة، ولذلك نتعرف في السطور المقبلة على كيفية الحفاظ على المنزل نظيف تماما وخالي من البق حيث تتوفر أكثر من طريقة من طرق مكافحة الحشرات والبق بالتحديد والتي نتعرف عليها من خلال تلك الفقرات المقبلة.

القضاء على بق الفراش

من الممكن أن يتم القضاء بشكل نهائي على حشرة البق من خلال استخدام مواد طاردة للبق ولأي حشرات طفيلية، ولكن قبل أن تبدأ ربة البيت في استعمال أي مواد قتل أو طرد البق فلا بد وأن تتبع تلك الخطوات المقبلة والتي تساعد في القضاء بشكل تام على أي بقايا من الحشرات، ومن الممكن اتباع ما يلي للتخلص تماما من تلك الآفات الدقيقة والأكثر إزعاجًا والمتسببة في آثار من الطفح الجلدي.

خطوات القضاء على البق

يمكن التخلص من البق تماما عن طريق متابعة ما يأتي:

  1. أولا يمكنك أن تقومي باستعمال المكنسة ويتم تمريرها على كل الأسطح والأرضيات ومن ثم ابدئي في إخلاء المكان بشكل تام.
  2. يجب أن تقومي باستخدام نوع من المطهرات يساعد على التخلص من الآفات، ويمكن أن يستعمل المطهر ويرش في الزوايا ويقلل من تواجد البق.
  3. استخدام مادة الكلور المطهرة أيضا يعمل على سرعة القضاء التام على انتشار البق، ومن الممكن أن يتم رش المكان بشكل منتظم حتى تلاحظ ربة البيت أن البق يقل انتشاره وتواجده بشكل تدريجي.
  4. من الممكن أيضا أن تستخدم ربة البيت أي مادة رائحتها عطرية وقوية، وهذا ما يعمل على تقليل تواجد البق في البيت إلى حد كبير حتى ينتهي تماما ويقضى عليه، وأفضل تلك المواد معطرات الغسيل.
  5. خل التفاح: رائحته قوية وطاردة للحشرات، قم برش خل التفاح المخفف بالماء على المناطق المصابة.
  6. صودا الخبز: تعمل على تجفيف أجسام الحشرات رش صودا الخبز على الشقوق والزوايا، واتركها لبضعة أيام قبل التنظيف.

نظف الأثاث المنجد بالبخار أو باستخدام محلول تنظيف خاص بقتل الحشرات، اغسل جميع الملابس والبطانيات في الماء الساخن (أعلى درجة حرارة ممكنة) وجففها على أعلى درجة حرارة في المجففاستخدم المكنسة الكهربائية لشفط البق وبيضه من الشقوق والزوايا. كرر هذه العملية يوميًا لمدة أسبوع على الأقل.

التخلص من البق بالزيوت العطرية

رش الزيوت العطرية في المنزل يعمل على تقليل انتشار البق، ويمكن أن تستخدم زيوت الخلاصات النباتية العطرية مثل زيت القرفة وزيت اللافندر وزيت الزنجبيل، أو زيت النعناع مما يسهم في القضاء مام على بق الفراش.