“مبروووك للمصريين” .. رسميًا السعودية تسمح لجميع المقيمين بالمملكة العمل بهذه المهن بدون كفيل .. «هتملي الشوال فلوس»

مفاجأة تسعد قلوب المصريين بعد سماع خبر الغاء نظام الكفيل داخل المملكة العربية السعودية ، حيث انتقل نظام إلغاء الكفيل في نطاق التطبيق داخل المملكة العربية السعودية تبعًا إلى مبادرة ضبط العلاقة التعاقدية وتحسين بيئة العمل، تبعًا إلى ما ذكرته عديد من المنصات الموثوق بها.

وتعطي هذه المبادرة ميزة كبيرة للعاملين وهي التنقل الوظيفي، التي تجعل للعامل القادم ميزة التنقل لدوام آخر أثناء ختام عقد دوامه من غير الاحتياج إلى قبول مالك العمل.

إلغاء نظام الكفيل في السعودية 

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، والتي قد أصدرت مبادرة ضبط العلاقة التعاقدية فهي واحدة من مبادرات نظام التحويل الوطني الهادف إلى استناد رؤية الوزارة في صنع أسواق عمل شديدة الجاذبية، وتعمل على تطوير الكفاءات البشرية ، من اجل زيادة الانتاجيه وتحقيق الفرص .

وهذه المبادرة تعطي ميزة التنقل الوظيفي، التي تجعل للعامل القادم ميزة التنقل لدوام آخر أثناء ختام عقد دوامه من غير الاحتياج إلى قبول مالك العمل ، كما تخصص المبادرة طرق التنقل في سريان العقد، بشرط الانضباط بمدة الإشعار والشروط المخصصة.

وكذلك تمنح المبادرة ميزة اخري ، وهي الخروج والرجوع، والتي تعطي للوافد إمكانية السماح بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية، وذلك أثناء تسجيل الطلب، بإشعار مالك العمل حاسوبيًا ، فيما تجعل ميزة الخروج الأخير للموظف الوافد من السفر عقب ختام العقد فورًا بإشعار مالك العمل حاسوبي من غير اشتراط قبوله.

كما ان المبادرة تعطي  ثلاث ميزات اخري للعمالة القادمة وهما الخروج والعودة، والخروج النهائي، والتنقل الوظيفي، وترتبط بالعقود القائمة والمكتملة، والحالات المنفردة التي لا يوجد لها عقود أو الغير حاصلون على دخلهم.