“جارتي الأروبة قالتلي على السر ده”.. أضيفي هذا المكون على الكبدة وانسي الزفارة نهائياً!

الكبدة من أشهى وأشهر الوجبات في الوطن العربي، وتتميز بمذاقها المميز اللذيذ، بالإضافة إلى ذلك فهي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتوائها على القيم الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، فهي تعد من المصادر الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والمنجنيز لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والانيميا بتناولها بشكل مستمر، ولكن تعاني أكثر السيدات أثناء عملها وذلك بسبب رائحة الزفارة التي تخرج منها والتي لا تختفي منها في بعض الأحيان حتى بعد الانتهاء من تسويتها، لذلك نقدم لكم اليوم بعض النصائح للتخلص من زفاره الكبده.

طريقة التخلص من زفارة الكبدة

  • من الأفضل أن يتم شراء الكبدة قطعة واحدة وليست مقطعة.
  • أما من حيث غسلها فيمكنك شطف قطعة الكبدة كاملة تحت الماء شطفه خفيفه.
  • بعد ذلك يتم تقطيع الكبدة قبل التسوية بشكل مباشر، مع مراعاة عدم غسلها بعد تقطيعها، حيث أكد الخبراء أن غسل الكبدة وهي مقطعة هو السبب في إظهار الزفارة.
  • يتم تسوية الكبدة في طاسة ساخنه جدا حتى لا تفقد الكبد بعض السوائل التي تظهر الزفارة.
  • اتركي الكبدة بضع دقائق قبل تقليبها، ويفضل عدم ترك الكبدة على النار لفترة طويلة حتى تحصلين على كبدة طرية، فهي لا تحتاج إلي وقت طويل في التسوية.
  • ينصح بإضافة بعض الخضروات العطرة الي الكبدة أثناء تسويتها مثل: الشبت والبقدونس والكرفس وهي تعطي الكبدة طعم مميز ورائحة رائعة.
  • كما ينصح بإضافة التوابل ذات الرائحة المميزة للكبدة التي تعطيها طعم زكي وتغطي رائحة الزفارة مثل: الزعتر المجفف والقرفة والمرامية.

تنظيف الكبدة بالحليب

ما لا يعرفه الكثير منا أن الحليب له القدرة الكبيرة في التخلص من رائحة زفارة الكبدة وأيضًا المرارة، فإذا كنت تستخدمين الكبدة البقري فيمكنك التخلص من زفارتها باستخدام الحليب، ويتم ذلك من خلال نقع الكبدة بإناء من الحليب وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين وبعد ذلك يتم غسلها تحت الماء الجاري بشكل جيد للتخلص من الحليب والشوائب، وبهذا تتأكدين من التخلص نهائيًا من رائحة الزفارة.