هل تقر الحكومة زيادة بالمعاشات والمرتبات بعد رفع البنزين؟ أنباء سارة تنتظر هذه الفئات

 

زيادة المعاشات والمرتبات.. مطالب مستمرة من أصحاب المعاشات والموظفين للحكومة، حيث تسببت الزيادات التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي في اسعار البنزين والسولار، ارتفاع اسعار الخدمات اليومية التي يعتمد عليها المواطنين مثل المواصلات والمترو والقطارات وتبعها زيادة اسعار عدد من السلع.

ويطالب أصحاب المعاشات وايضا موظفي القطاع الخاص والعام، بضرورة رفع الحد الأدنى للمرتبات والمعاشات او إقرار زيادات استثنائية مثلما حدث العام الماضي، بالتزامن مع ارتفاع اسعار الخدمات العامة التي يعتمد عليها شريحة كبيرة من المواطنين.

 

 

دراسة لإقرار حزمة اجتماعية جديدة

 الأنباء السارة أن هناك مسئول في وزارة المالية، أوضح في تصريحات له عبر قناة الشرق السعودية، أن الحكومة قد تدرس إقرار حزمة حماية اجتماعية جديدة، يستفيد منها بشكل كبير الفئات من محدودي الدخل والاسر الأكثر احتياجًا، وفي حالة الإعلان عن تلك الحزمة فإنه سيتم إقرارها إما في شهر أكتوبر أو نوفمبر وذلك وفقا لتصريحاته التي أدلى بها ويمكنك الإطلاع عليها عبر الضغط هنــــــــا

 

 

هل تزداد المعاشات والمرتبات؟

في عام 2023 الماضي، وتحديدًا في شهر نوفمبر، وجه الرئيس السيسي بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات بواقع 300 جنيه لتصبح 600 جنيه، وايضا زيادة علاوة غلاء المعيشة للموظفين بنفس القيمة 300 جنيه، وجاءت قرارات الرئيس في ذلك الوقت تخفيفا على المواطنين من حدة غلاء الاسعار التي يعاني منها كل مواطن.

ويأمل أصحاب المعاشات والموظفين، في أن تقر الحكومة هذه الزيادات، خلال الشهور المقبلة، ضمن الحزمة الاجتماعية المتوقع أن تعلن عنها الحكومة.