“خلي بالك من نفسك”.. حافظ على صحتك بخطوات وعادات سهلة وبسيطة.. حافظ على كليتك..!!!

تعتبر الكلي من الأعضاء الحيوية الهامة الموجودة في جسم الإنسان والتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض الخاصة بتناول المشروبات حيث أن الكلي تقوم بتنقية الدم والسوائل التي تدخل الجسم والتخلص من المكونات الأخري الفاسدة، ويمكنك التعرف على طرق وعادات طبيعية للحفاظ على الكلي حتى تقوم بتأدية الوظيفة الأساسية من التنقية ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

نصائح للحفاظ على كليتك

هناك العديد من النصائح الهامة التي لابد من أن تقوم بتنفيذها من أجل حماية الكلي من الأمراض الخطيرة التي تحدث ناتجة من فلترة الدم وغيرها من السوائل ومن أبرز هذه النصائح التالي:

  1. الحرص على الإبقاء في الوزن المثالي دون أن بكون هناك تراكم في دهون الجسم بصورة كبيرة وهذا لأن السمنة هي السبب الأول والاساسي في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض الأمراض المزمنة وتلك الأمراض تؤثر بصورة صريحة على وظائف الكلي لذلك لابد من الحفاظ على الوزن المثالي لجسمك من خلال إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة.
  2. الحرص على تغيير نمط الحياة الخاص بك وهذا من خلال تقليل كمية الموالح الموجودة في الغذاء بقدر الإمكان والحد من تناول كميات كبيرة من البروتين لحماية الكلي من الأمراض.
  3. الاستمرار في تناول كميات مياه بصورة كبيرة في اليوم هذا لأن الماء هي سر الحياة ولا تقوم الكلي بوظيفتها بشكل كامل إلا بتناول الماء بكميات وفيرة لتعزيز أداء الجهاز الهضمي والبولي وتعويض الفقد الناتج من الجسم في العرق أو البول.
  4. تجنب العادات الغير صحية والتي تؤثر على صحة الجسم عامة والكلية خاصة ومنها تناول الكحول أو التدخين أو تعاطي المخدرات وغيرها من العادات السيئة التي تصيب الإنسان بأمراض الكلي والجهاز البولي.