“عالج نفسك بنفسك في الييت”.. 4 طرق طبيعية لعلاج وتنظيف القولون في المنزل.. ومش هتروح لدكتور تاني..!!!!

ما هو تنظيف القولون على الرغم من عدم إثبات فائدة تنظيف القولون بشكل قاطع إلا أنه يمكن أن يكون مفيدا في بعض الحالات الحرجة مثل: الإمساك، واضطرابات المعدة، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، حيث أن مرض الإصابة بالقولون العصبي أو القولون للخاص بتناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم والبصل أصبح من الأمراض الشائعة لعدد كبير من الأشخاص ويحتاج للرعاية وتنظيف ويمكنك تنظيف القولون من خلال إتباع نصائح يمكنك التعرف عليها من خلال استكمال هذا المقال.

فوائد تنظيف القولون

يساهم تنظيف القولون في التغلب على بعض المشكلات التالية:

  1.  انتفاخات البطن وغازاتها.
  2. الإمساك.
  3. الصداع.
  4. التهابات المعدة.
  5. تهيج القولون.
  6. مشاكل عسر الهضم.
  7. فقدان الوزن.
  8.  كما يؤدي إلى زيادة طاقة الجسم والتركيز.
  9.  الاسترخاء وعدم توتر.

طرق تنظيف القولون في المنزل

تنظيف القولون في المنزل يتم من خلال إتباع التالي:

  1. شرب كميات كبيرة من الماء والمحافظة على الترطيب هو أسهل وسيلة لتنظيم عملية الهضم يُنصح بشرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء الفاتر يوميا لتنظيف القولون.
  2.  تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والطماطم شرب مزيج يتكون من ملعقتين صغيرتين من ملح البحر أو الملح الوردي مع الماء الدافئ على معدة فارغة، حيث يحفز ذلك حركة الأمعاء خلال بضع دقائق ويمكن تكرار هذه الخطوة مرتين يوميا.
  3. اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات حيث تسهم الألياف في الوقاية من الإمساك وزيادة نشاط الأمعاء بالإضافة إلى تعزيز النمو البكتيري المفيد.
  4. شرب ماء الليمون مع العسل ورشة من الملح على معدة فارغة في الصباح.