ما معنى الرموز المرسومة خلف الملابس؟.. احذر بعضها

توجد على جميع الملابس بعض العلامات التي تكون على شكل مثلث ومربع ودائرة، كما يرسم على بعضهم علامة إكس «x»، حيث أنها لغة خاصة بمصنعي الملابس، علاوة على أن العلامات المرسومة على معظم التيشيرتات والبناطيل، يصعب على العديد من الأشخاص حول العالم، فهم تلك الرموز ويتسبب عدم اتباعها إلى تشويه وانكماش الملابس، وأيضًا فقدان لون الملابس، لذلك سوف نقدم لكم في السطور التالية، معاني هذه الرموز، وذلك وفقا لما جاء في موقع «homes and gardens».

معاني الرموز المرسومة خلف الملابس

رموز الغسيل

يشير رمز الحوض ذو الخط المتموج، إلى أنه يمكن غسل هذه الملابس في الغسالة في دورة غسيل عادية، بينما إذا كان ذلك الخط أفقي في الأسفل، فيجب استخدام دورة الضغط الدائمة، أما إذا كانت الصورة عليها خطان افقيان في الأسفل مع خط مموج في أعلى الحوض، فتعني ضرورة استخدام دورة حساسة.

كما تعني رمز الحوض الذي يحمل يدا بداخله إلى أنه يجب غسل هذه الملابس يدويا، إلى جانب أن علامة الدائرة المرسومة تدل على أن الملابس تحتاج إلى التنظيف الجاف فقط، بينما تعني أيقونة الدائرة ذات التقاطع إلى التنظيف غير الجاف.

رموز درجات الحرارة

في حال وجدت أيقونة تحتوي على نقطة واحدة في داخل الحوض، فهي تدل على غسل قطعة الملابس بماء بارد عند درجة حرارة 30 مئوية، كما تعني رسمة النقطتان المرسومتان في الحوض إلى أنه ينبغي غسل الملابس بمياه دافئة عند درجة حرارة 40 مئوية.

أما عن الأيقونة التي تحتوي على الثلث نقاط داخل رسمة الحوض فهي تعني الغسل بماء دافئاً ساخناً تصل درجة حرارته إلى 50 مئوية، بالإضافة إلى ذلك، تدل رسمة الأربع نقاط داخل حوض الغسيل إلى ضرورة استخدام الماء الساخن بدرجة حرارة 60 مئوية.

رموز التبييض والكي

تدل رسمة المثلث الفارغ إلى أنه يمكن استخدام مواد التبييض، كما يعني المثلث ذو الخطين المائلين بالداخل إلى ضرورة استخدام مبيض خال من كلور، إلى جانب أن رسمة الأيقونة الحديدية، تشير إلى أنه يمكنك استخدام المكواة.