انتبهي لهذه العلامات!! تدل على وجود البق عندك بنسبة 100%

انتشرت العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، يشتكي فيها بعض الأشخاص من أن هناك علامات غريبة تظهر لهم مثل بقع بيضاء على حواف الأثاث ورائحة غريبة في المنزل تشبه الكزبرة، فهذا يشير إلى  وجود حشرة بق الفراش في منزلك، لذلك ينبغي عليك الانتباه بعد ظهور تلك العلامات، وسنعرض لكم العلامات التي تدل على وجود حشرة بق الفراش في منزلك، وذلك وفقًا لما أوضحه موقع Good Housekeeping.

علامات وجود حشرة البق

بقع دم على الملاءات والمفارش

يترك بق الفراش علامات واضحة على وجوده، بما في ذلك بقع الدم على الملاءات والمفارش وأي أغطية في المنزل، لذلك عندما نرى هذا المنظر نستنتج أن بق الفراش موجود.

بقع بيضاء على الحواف

من أبرز العلامات التي تشير إلى وجود حشرة البق في منزلك، وهي ظهور بقع بيضاء على الحواف، سواء الدولاب أو الكراسي وغير ذلك.

رائحة عفن في المنزل

تنبعث من بق الفراش رائحة غريبة، تشبه رائحة الكزبرة الخضراء أو العفن، ليس فقط في الهواء الطلق ولكن أيضًا على الملابس والغرف المغلقة والدولاب، ويمكن أن تصل إلى المطبخ، لذا عليك الانتباه إليها إذا شممت هذه الرائحة، تصرف بسرعة.

قشور فاتحة اللون

يعتبر حشرة بق الفراش من الحشرات سريعة التكاثر، لذا إذا لاحظت وجودها عليك التصرف فورًا، ومن أهم العلامات الدالة على وجود بق الفراش هو ظهور قشور فاتحة اللون على شكل حشرة على الوسائد والمراتب والكراسي، وهذا يعني أن حجم الحشرة قد زاد مع تغير جلدها خمس مرات قبل أن تصل إلى مرحلة النضج، يمكن أن تستغرق عدة أسابيع لتتطور بشكل كامل وتنتج أعدادًا هائلة من الحشرات التي تنتشر في جميع أنحاء المنزل.

والجدير بالذكر، أنه إذا لاحظت ظهور حشرة البق في منزلك، يجب عليك التخلص منها فورًا بشراء بعض المواد، التي تساعد في التخلص منها نهائيًا.