“أذهل العالم بضخامته”.. طائر افريقي يتغذى على التماسيح والثعابين بحجم الإنسان.. هتتصدم لما تعرفه

الطائر الافريقي الخارق الذي يتغذى على الثعابين والتماسيح يكون بحجم الإنسان، حيث يعرف هذا الطائر باسم “أبو مركوب” وهو من أخطر وأشرس الطيور في القارة الإفريقية، ويُعرف بطبيعته العدائية وشراسته الخطيرة، كما يتميز بمنقاره الكبير ومُصنف على مستوى العالم ثالث أكبر منقار، لذلك سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل عن طائر النيل الأبيض، تابعونا.

ما هو طائر حذاء النيل الأبيض

هو طائر طوله حوالي 1.5 متر، به منقار طوله يصل إلى 03 متر وهو حاد وقوي وعملاق، وله أربعة أرجل نحيلة وطويلة، وهو من الحيوانات المفترسة، كما أن هذا الطائر ذكي للغاية ويستخدم حيلة التمويه لكي يطمئن الفريسة، وبعد ذلك ينقض عليها ويبتلعها.

يفضل هذا الطائر العيش منفردًا، حيث تقوم أنثى طائر حذاء النيل بوضع ثلاث بيضات ويتبقى منهم جنين واحد على قيد الحياة، وهذا ونظرًا لسن البلوغ، ويرجع الطائر لسلالة من العصر الطباشيري قبل 145 مليون عام، ووضع هذا الطائر في القائمة الخاصة بالاتحاد الدولي، ويوجد منه ما يقارب 5000 إلى 8000 طائر.

فرائس طائر حذاء النيل المفضلة

نشرت دراسة عام 2015 في مجلة الطيور الإفريقية أن فريسة طائر حذاء النيل الأبيض هو سمك “السلور”، وهو من الفرائس التي تفضل له ويعتمد عليها بشكل أساسي وتُشكل هذه الأسماك 71% من غذائه بجانب تناوله لصغار التماسيح والثعابين.