تتحرك بسرعة أكبر 10 مرات من الرصاصة.. “الأرض” تستعد لخطر اقتراب صخرة “أبو فيس” الفضائية الضخمة

هناك العديد من الأحاديث التي قد دارت خلال الساعات القليلة الماضية بخصوص اقتراب صخرة فضائية ضخمة من كوكب الأرض وهذا في فترة لا تتخطى البضع سنوات حيث أن هذه الصخرة أصبحت تتحرك بسرعة كبيرة للحد الذي جعلها تتخطى أكبر ب 10 مرات من سرعة الرصاصة وهذا ما قامت بذكره صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

أول مرة يقترب فيها كويكب بهذا الحجم من الأرض

على جانب آخر قد أوضحت بعض الأبحاث أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها اقتراب كويكب بهذا الحجم الكبير من كوكب الأرض وكذلك بينت هذه الدراسات أن هذا الكويكب سوف يتمكن جميع الأفراد الموجودين في دول أوروبا الغربية وكذلك قارة ٱفريقيا من القيام برؤيته بالعين المجردة كونه يسير عبر السماء مثل نجم سريع الحركة.

على جانب آخر أوضحت صحيفة واشنطن الامريكية أن هذا الحدث يعتبر ظاهرة كونية غريبة ونادرة من نوعها وسوف يتمكن ما يزيد عن 2 مليار شخص من رؤيته دون الحاجة إلى استخدام أجهزة تلسكوبات أو حتى أجهزه رؤية الكويكبات ويعرف هذا الكويكب باسم “أبوفيس” (Apophis).

سيحدث يوم الجمعة 13 أبريل عام 2029

في سياق المتصل متوقع ان يصطدم هذا الكويكب الكوكب الأرض في يوم الجمعة الموافق 13 إبريل من عام 2029 وسوف يكون هذا الكويكب قريب جدا حيث يترقب جميع الأقمار الصناعية من رصده، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.