اكتشاف مذهل تحت الارض أدهش العالم.. العثور على مدينة عملاقة تحت الأرض يعيش بها 500 شخص.. ماذا يحدث فيها؟

قد تنصدم اذا عرفت ان شخصا يمكنه العيش تحت سطح الارض، وأن هناك مدينة عملاقة تحت الأرض في بريطانيا يعمل بها 500 شخص، لكن هذا امر واقع بالفعل حيث تم الاعلان عن العثور على أعمق منجم ببريطانيا في بولبي، على ساحل شمال يوركشاير، الذي يبلغ ارتفاعه 4593 قدمًا -حوالي 1400 متر- تحت الأرض، وان النزول اليه يستغرق 6 دقائق كاملة، المنجم، الذي افتتح منذ عام 1968، يوجد داخله ما يزيد عن 620 ميلاً من الأنفاق المحفورة وذلك بمساحة مدينة كاملة المرافق، وذلك بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية.

ماذا يحدث في هذا المنجم؟

هذا ويبحث عمال ذلك المنجم في تلك المدينة عن طبقات البوتاس والملح، التي يفترض انها ترسبت بفعل تبخر بحر زخستين القديم منذ ما يقرب من 250 مليون سنة، ومع ذلك لا يقتصر الأمر على التعدين فقط، حيث يعد الموقع أيضًا مركزًا للعلوم تحت الأرض منذ التسعينيات، ويقع مختبر بولبي الذي يمثل مدينة كاملة تحت الأرض على عمق حوالي 3068 قدمًا -نحو 950 مترا- تحت السطح، وتعني الصخور الموجودة فوق المختبر أن الأشعة الكونية الطبيعية تقل بمقدار مليون مرة مقارنة بالعالم الخارجي، والتي يعمل بها نحو 500 شخص.

ماذا يبحث العلماء داخل المدينة؟

  • هذا ويقوم العديد من العلماء بإجراء العديد من الأبحاث بشكل أفضل، والتي منها على سبيل المثال، استخدام المختبر للبحث عن المادة المظلمة، المعروفة أيضًا باسم «الكتلة المفقودة في الكون»، بحسب التقرير.
  • البحث العلمي عن الدراسات الجيولوجية وعلوم المناخ وتطوير تكنولوجيا استكشاف الكواكب، حتى أن هناك بحثًا في الحياة خارج كوكب الارض.
  • ووفقًا لشركة ICL، التي تدير المنجم: «لقد حدد جيولوجيو التنقيب الذين يستمرون في اكتشاف وفرة من احتياطيات البوليهاليت، وهو معدن جديد متعدد العناصر الغذائية».
  • وتعد مادة البوليهاليت آمنة للتعدين، وهي موجودة بكميات كافية للاستثمار في تطوير عملية استخراجها بكفاءة، بحسب الشركة.