كنز من كنوز علي بابا..؟!! اكتشاف رجل كنز ضخم بقيمة ملايين الدولارات داخل مزرعته.. تعرّف على قصته المثيرة!

اكتشف رجل من الولايات المتحدة كنزًا ثمينًا يقدر بقيمته بملايين الدولارات خلال حفريات كان يقوم بها في مزرعة الذرة التي يملكها بولاية كنتاكي يتكون الكنز من أكثر من 800 قطعة نقدية ذهبية تعود إلى فترة الحرب الأهلية الأمريكية، وتقدر قيمتها بملايين الدولارات ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، والذي اطلعت عليه “العربية نت”، فإن تاجر عملات قد نشر فيديو في 9 يونيو الماضي يكشف فيه عن هذا الكنز الذي وجدّه الرجل الأمريكي.

بالفيديو- رجل يعثر على كنز "كنتاكي العظيم" من الذهب دفن قبل 200 عام

 

في الفيديو يسمع رجل غير معروف يحدد عملات ذهبية بقيمة 1 دولار و10 دولارات و20 دولاراً من الكمية التي وجدها، معبراً عن أن هذا الاكتشاف كان “أكثر ما هو جنوني على الإطلاق”.

يذكر التقرير أن تاريخ هذه العملات الذهبية، المعروفة باسم “كنز كنتاكي العظيم”، يعود إلى الفترة ما بين عام 1840 وعام 1863.

يتألف الكنز من دولار أمريكي واحد، وعشرة دولارات من الذهب الخالص، وعشرين دولاراً ذهبياً، بالإضافة إلى بعض عملات نسور الحرية المزدوجة الذهبية التي صدرت في عام 1863 وذكرت منصة (GovMint.com) المتخصصة في تجارة العملات أن هذا الكنز يحمل “تاريخاً نادراً للغاية”.

قال “إن هذا الاكتشاف يعتبر نادراً على جميع الأصعدة” وأضاف ،”أكثر ما يميز هذا الكنز هو حوالي 18 عملة ذهبية من نوع (P20) تعود لعام 1863، وهي واحدة من أندر العملات في العالم، وغالباً ما يصل سعرها إلى سته أرقام”، أي أكثر من 100 ألف دولار.