المكسرات كلها سِم!!… احذر من اصناف المكسرات تلك التي تتسبب في الوفاة على الفور!

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة المهمة والصحية لجسم الإنسان على الرغم من أن المكسرات تبدو كوجبة مشبعة إلا أن هناك طرقًا يمكن أن تكون خاطئة تمامًا في تناول بعض الأنواع منها، لذلك دعونا نعرض بعض الأنواع التي تفيدك وبعضها قد تدمر صحتك والبعض الآخر قد يسبب لك الأمراض.

فوائد المكسرات للجسم

  • تحتوي على مجموعة من الفيتامينات بدءًا من الكمية الكبيرة من فيتامين (هـ) والدهون الصحية.
  • تناول المكسرات يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى 51%.
  • تساهم المكسرات في مكافحة الاكتئاب حيث تحتوي على زيوت أوميغا 3 التي أثبتت فعاليتها في زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ.
  • يحتوي عين الجمل أيضًا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة أكثر من أي نوع آخر من المكسرات.
  • تُعتبر مضادات الأكسدة ضرورية للحفاظ على صحة جيدة، حيث أثبتت فعاليتها في محاربة أمراض القلب والسرطان وتأثيرات الشيخوخة المبكرة كما أنها تلعب دور في الحفاظ على الصح العامة للجسم.

اضرار المكسرات على الجسم

اعلن بعض الخبراء الغذائيين أن المكسرات  غير صحية بالنسبة للإنسان كما أشارت إلى أنه على الرغم من أن حبوب الصنوبر تتمتع بقيمة غذائية عالية، إلا أنها تسبب متلازمة الصنوبر التي تترك طعم مر في الفم لعدة أشهر، إضافةً إلى ذلك فإنه يشتهر باحتوائه على نسبة مرتفعة جداً من الدهون والسعرات الحرارية، وقد ذكر الخبراء أنه بالرغم من المشاكل التي قد يسببها الفول السوداني على صحة الكبد، إلا أنه قد يسبب أيضا عدم راحة للبعض إذا تم تناوله رغم أن الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويعتبر خياراً صحي مقارنةً بالوجبات الخفيفة الأخرى.