«يهز العالم أجمع».. اكتشاف مذهل ل “زاهي حواس” عن وجود مدينة أسفل تمثال أبو الهول.. شاهد التفاصيل!

يعتبر العصر الفرعوني من اشهر العصور التي مرت عبر التاريخ والتي بها مجموعة كبيرة من الخبايا المختلفة التي تظهر كل فترة لتبهر العالم ومنها الآثار الفرعونية الأصيلة التي تفاجئنا كل فترة بظهورها، حيث أن هناك اكتشاف جديد اسفل ابو الهول أسفر عن وجود مدينة أثرية كاملة تحت الأرض، سوف نتعرف على كل ما يخص هذه المدينة الفرعونية من خلال هذا المقال.

جولة عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس في الأهرامات

قامت عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس باصطحاب وزير الثقافة الايطالية والسفير الإيطالي في القاهرة في رحلة ثقافية وأثرية كبيرة حتى يتم التمعن في الحضارة الفرعونية العريقة، حيث ان انه تم البحث في أكثر اكتشافات القرن 21 أهمية وهي بردية وادي الجرف التي بها مجموعة كبيرة من الأسرار الفرعونية.

كما أنه قد تم الكشف عن ممر سري في الاهرامات ويدعم ممر جملوني وهو يقع في الجهة الشمالية من هرم خوفو الذي يعتبر من اكبر اهرامات الثلاث في الجيزة وطول الممر تسعة أمتار وعرضه 2.10 متر.

حقيقة وجود مدينة تحت ابو الهول

لقد تم تداول خبر على كافة منصات التواصل الاجتماعي بأن هناك مدينة كاملة أثرية أسفل أبو الهول ولكن هذه الأخبار ليست صحيحة، فقد أوضح العالم الأثري الكبير المصري دكتور زاهي حواس أن هذه الأخبار ليس لها أي الصحة على الاطلاق وأنها مجرد شائعات فقط ليس لها أي دلائل.