“شيل حوت الكهرباء من الفيشة.. جهاز صغير بيخلي فاتورة الكهربا توصل لـ 800 جنيه! أغلقه فورًا!”

في ظل الأزمة العالمية الكبيرة في قطاع الطاقة أصبحت مسألة ارتفاع فواتير الكهرباء مصدر قلق متزايد للمواطنين في جميع أنحاء العالم. تتزايد الفواتير بشكل ملحوظ، مما يدفع الدول إلى تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء، وما يجهله الكثيرون هو أن هناك بعض الأجهزة التي تستمر في استهلاك الطاقة حتى وإن لم تكن قيد التشغيل بمجرد توصيلها بالمقبس الكهربائي تظل هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء، مما يؤدي إلى ارتفاع غير مبرر في فواتير الكهرباء.

جهاز صغير بيخلي فاتورة الكهربا توصل لـ 800 جنيه

وفقا لتأكيد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فإن بعض الأجهزة المنزلية الصغيرة وغير المتوقعة تساهم بشكل كبير في ارتفاع فاتورة الكهرباء. من بين هذه الأجهزة يعتبر جهاز الريسيفر من أبرز الأسباب على الرغم من حجمه الصغير، إلا أن الريسيفر يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء عندما يُترك موصولًا بالكهرباء حتى بعد الانتهاء من استخدامه. السبب في ذلك هو شاشة عرض البيانات التي تواصل سحب الكهرباء حتى بعد إيقاف تشغيل الجهاز.

أجهزة كهربائية صغيرة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  • جهاز الروتر المنزلي رغم صغر حجمه إلا أن الروتر المنزلي يمكن أن يكون سبب كبير في ارتفاع فاتورة الكهرباء إذا ترك قيد التشغيل طوال الليل.
  • شاحن الموبايل يظن الكثيرون أن الشاحن لا يستهلك الكهرباء عندما لا يكون متصلًا بالهاتف، لكن الحقيقة أن الشاحن يظل مصدر  لاستهلاك الكهرباء حتى وإن لم يكن موصولًا بالجهاز.
  • الغلاية الكهربائية تعتبر الغلاية الكهربائية من أكثر الأجهزة استهلاك للطاقة حيث تستهلك ما يقرب من 310 كيلو وات شهريًا خلال فصل الشتاء،لتجنب ارتفاع الفواتير dفضل تقليل استخدام الغلاية الكهربائية أو استبدالها بطرق تقليدية.