«الناس هتعيش في نعيم!!».. اكتشاف تاريخي في مصر ليس له أي مثيل من قبل بسبب هذا الاكتشاف الأثري الخطير

في وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت وزارة السياحة المصرية عن اكتشاف أثري جديد تم العثور عليه في مياه نهر النيل بجنوب مصر، وأوضحت الوزارة أن العمل جارٍ على إعداد نماذج ثلاثية الأبعاد لهذه الاكتشافات التي تم العثور عليها في أعماق النيل.

اكتشاف أثري في نهر النيل

أفادت وزارة السياحة والآثار بأن فريقًا من العلماء تمكن من اكتشاف أثر جديد في أقصى جنوب مصر، وقد تم العثور على صور ونقوش لملوك من العصر المتأخر والدولة الحديثة في مياه نهر النيل بمحافظة أسوان.

وفقًا للبيانات الرسمية، جاء هذا الاكتشاف بفضل جهود البعثة المصرية الفرنسية المشتركة، التي عثرت على نقوش وصور يُعتقد أنها تعود للفراعنة تحتمس الرابع، إبريس، بسماتيك الثاني، وأمنحتب الثالث، وقد تم هذا الاكتشاف باستخدام تقنية البحث الضوئي، وهو ما يمثل سابقة في تاريخ عمليات البحث في مياه نهر النيل بجنوب مصر.

 تقنيات حديثة في الاكتشافات

استعانت البعثة الأثرية بأحدث التقنيات خلال عمليات الغوص والتصوير تحت الماء، مما ساعد في اكتشاف هذه الآثار التي تُعد الأولى من نوعها.

 البحث عن المزيد من الاكتشافات

أوضحت وزارة السياحة أنه سيتم في الفترة القادمة العمل على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للصور المكتشفة في أعماق النيل بمحافظة أسوان، وأكدت الوزارة أن البعثات الأثرية ستواصل جهودها للعثور على مزيد من الاكتشافات البارزة في الشهور المقبلة، نظراً لما تحويه مصر من تراث حضاري غني يمتد عبر مختلف العصور.

كما أكدت الوزارة أن البعثات تستخدم أحدث التقنيات العالمية في الوقت الحالي لتسليط الضوء على هذه الاكتشافات المدهشة المتعلقة بالحضارة المصرية.