تحذير مهم من التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة من هذا الخطأ خلال ملئ رغبات اللتنسيق

التعليم العالي , أعلن السيد عطا ، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق ، أنه عند إستلام طلاب الثانوية العامة لشهاداتهم ، سوف يجدون رقم الجلوس و الرقم السري الخاص بهم .

 

التعليم-العالي-توجه-رسالة-هامة

التعليم العالي توجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة

و أكد عطا على أهمية الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إفشائه لأي شخص آخر ، لأنه يعد عنصرًا حاسمًا في عملية التقديم للتنسيق . يُعتبر الحفاظ على سرية هذا الرقم ضروريًا لضمان أمان عملية التسجيل وإدخال البيانات .

 

كتابة الرغبات
كتابة الرغبات

التعليم تشدد على الطلاب ضرورة الاهتمام بكتابة الرغبات بدقة

في مداخلة هاتفية على برنامج “مصر جديدة” مع الإعلامية إنجي أنور ، المذاع على قناة أي تي سي ، شدد عطا على ضرورة أن يتأنى الطلاب وأسرهم عند كتابة رغباتهم . وأوضح أن التسرع في تحديد الرغبات قد يؤدي إلى مفاجآت غير مرغوب فيها بعد إعلان نتائج التنسيق. لذلك، من المهم أن يتأكد الطلاب من أن رغباتهم تم ترتيبها بدقة، مع مراعاة اختيار الكلية المناسبة من بين 75 رغبة يمكن تقديمها .

 

اختيار الكلية المناسبة
اختيار الكلية المناسبة

اختيار الكلية المناسبة والتنسيق بين الرغبات

أضاف عطا أنه يجب على الطلاب الذين يسعون للالتحاق بكلية معينة أن يدرجوا جميع الأماكن التي تحتوي على تلك الكلية، مرتبة حسب القرب من الموقع الجغرافي للطالب. وأشار إلى أن مكتب التنسيق يأخذ بعين الاعتبار آخر تعديل قام به الطالب عند ظهور النتائج، لذا من الضروري أن يكون الترتيب مدروسًا بعناية. الترتيب الجيد للرغبات يمكن أن يزيد من فرص الطالب في الحصول على الكلية التي يطمح إليها، ويجنبهم الإحباط الناتج عن عدم توافق النتيجة مع التوقعات.