قرار عاجل من المالية يهم ملايين الموظفين.. والتنفيذ خلال أيام

يترقب العاملون في القطاع الإداري للدولة وموظفو القطاع العام وقطاع الأعمال موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، وذلك بعدما قررت وزارة المالية تبكير موعد صرف مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس

وأعلنت وزارة المالية مؤخرا مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر إذ يتم صرف مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة وموظفي القطاع العالم وقطاع الأعمال بداية من الخميس 22 أغسطس على أن تكون المتأخرات أيام 8 و11 و12 أغسطس حسبما جاء في تصريحات شريف خيري رئيس قطاع الحسابات.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس
موعد صرف مرتبات شهر أغسطس
الدرجة الوظيفية الراتب
الدرجة السادسة 6000 جنيها
الدرجة الخامسة 6500 جنيه
الدرجة الرابعة 7000 جنيه
الدرجة الثالثة 7500 جنيه
الدرجة الثانية 8000 جنيه
الدرجة الأولي أو ما يعادلها 8200 جنيه
درجة المدير العام أو ما يعادلها 9200 جنيه
الدرجة العالية أو ما يعادلها 10200 جنيه
الدرجة الوظيفية الممتازة 12200 جنيه

صرف مرتبات شهر أغسطس

ويمكن لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة صرف المرتبات من خلال البنوك أو مكاتب البريد أو منافذ الصرف الآلي، حيث توفر معظم البنوك الحكومية والخاصة شبكة واسعة من منافذ الصراف الآلي في جميع أنحاء الجمهورية حيث يمكن سحب رواتبهم باستخدام البطاقات المصرفية.

قرار عاجل من وزارة المالية للموظفين
قرار عاجل من وزارة المالية للموظفين

كما يمكن صرف مرتبات شهر أغسطس، من خلال بطاقات الصرف الإلكتروني حيث تصدر بعض الجهات الحكومية بطاقات صرف إلكتروني لموظفيها ويمكنهم استخدام هذه البطاقات لسحب رواتبهم من أجهزة الصراف الآلي أو الدفع بها في المتاجر.

وأهاب شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية، وبالتالي ستتمكن من صرف الراتب في أي وقت.