«الساعة هترجع 60 دقيقة»..غلق المحلات الساعة 11 بدلا من 10 مساءا والعودة لتطبيق التوقيت الشتوي يوم الجمعة .. خلاص كلام نهائي!!

قررت الحكومة بدءًا من شهر يوليو الماضي تطبيق قرار غلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً، وذلك وسط مناقشات متزايدة حول العودة للتوقيت الصيفي وتأخير الساعة، خاصةً في ظل المطالبات المتكررة بذلك، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على حقيقه انتهاء التوقيت الصيفي

غلق المحلات الساعة 11 بدلا من 10 مساءا والعودة لتطبيق التوقيت الشتوي يوم الجمعة .. الساعة هترجع 60 دقيقة

وفي هذا السياق، علق الإعلامي أحمد موسى على قرار مجلس الوزراء المتعلق بغلق المحال التجارية في العاشرة مساءً اعتبارًا من أول يوليو، مؤكدًا أن هذا القرار يتطلب إلغاء التوقيت الصيفي.

وخلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، قال موسى: «القرار الذي ينص على غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، يتزامن مع وقت انتهاء صلاة العشاء، ويشمل نحو 180 ألف محل ومطعم شعبي». وأضاف: «إذا استمر تطبيق هذا القرار، يجب إلغاء التوقيت الصيفي وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه سابقًا، كي يتمكن الناس من العمل لبعض الوقت الإضافي لتوفير لقمة عيشهم».

واقترح موسى تأخير مواعيد غلق المحال التجارية ساعة واحدة لتصبح في الحادية عشرة مساءً، قائلاً: «هذا التغيير سيسمح للناس بالعمل ساعة أو ساعتين إضافيتين ليتمكنوا من توفير احتياجات أسرهم، ويجب إيجاد حل يراعي مصالح المواطنين لتجنب أي ضرر قد ينجم عن هذا القرار».