“مفيهوش هزار”.. خطأ شائع يقع فيه الكثيرون يؤدي إلى انفجار السخان | أحذر منه

وجه خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية نصائح هامة إلى المواطنين، وذلك من أجل تفادي حدوث أي مشاكل في السخانات وخاصة سخان الغاز، مؤكدين بأن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون وتؤدي في بعض الأحيان إلى انفجار السخان أو ربما حدوث مشكلة كبيرة تتطلب تغييره بالكامل.

تحذير عاجل بشأن السخان الكهربائي

ينصح خبراء الصيانة لكل مستخدمي سخان الغاز والسخان الكهربائي، بضرورة التعامل معه بحذر شديد وعدم العبث بمهمات الغاز الطبيعى أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل مع هذه السخانات مهما كانت.

وفي بعض الأحيان يقع البعض في خطأ شائع هو عدم الاهتمام بصيانة السخان بشكل دوري، وهو ما قد يجعه يتحول إلى شئ شديد الخطورة، مؤكدين بأن هذا الأمر يجب التعامل معه بجدية واهتمام بالغ، والاستعانة بفنيين متخصصين في أقرب وقت من أجل عمل الصيانة اللازمة.

وقالت التقارير بأن الصيانة الدورية يجب بأن يقوم بها المتخصصون فقط وليس صاحب السخان بنفسه، وعليهم أن يتأكدوا من خلو السخان من الصدأ أو التأكل، وكذلك موصل بالكهرباء بشكل صحيح وبدون أي مشاكل على الإطلاق.

نصائح للتعامل مع السخان

وأفاد بعض خبراء صيانة الأجهزة، بأن يتوجب على الشخص أن يتأكد من العمر الافتراضي للسخان الموجود في منزله بين الحين والآخر، وأن يقوم بتغييره فور انتهاء هذا العمر مباشرة، وذلك بعد أن يقوم شخص مختص باختبار فني للسخان من أجل يعرف ما إذا كان لا زال قادر على العمل أم أنه يتوجب استبداله في أقرب فرصة ممكنة.