عقب زلزال اليابان القوي العالم الهولندي يتوقع زلزال عنيف الأيام القادمة


Myضرب زلزال قوي اليابان صباح اليوم الخميس، حيث سجلت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قوة الزلزال عند 7.1 درجة على مقياس ريختر. هذا الزلزال الهائل أثار قلقاً كبيراً في المنطقة، مع احتمالية حدوث أضرار كبيرة وتأثيرات سلبية على الحياة اليومية للمواطنين. التفاصيل الأولية عن الخسائر المحتملة أو الأضرار لم تُكشف بعد، حيث يجري تقييم الوضع من قبل فرق الطوارئ والجهات المختصة.

عقب زلزال اليابان القوي العالم الهولندي يتوقع زلزال عنيف

ضرب زلزال قوي بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر اليابان صباح اليوم الخميس، مما أدى إلى إصدار السلطات اليابانية تحذيرات من تسونامي في أعقاب الزلزال. ووقع الزلزال في الساعة 4:43 مساء بتوقيت اليابان قبالة محافظة ميازاكي، حيث سجلت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية 6 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني المكون من 7 درجات.

زلزال جديد يضرب سوريا

في أعقاب الزلزال، توقع العالم الهولندي فرانك هوجروتس حدوث هزات أرضية أقوى خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أشار إلى احتمال بنسبة 70% لحدوث زلزال آخر بقوة 7.0 درجة. وقد أكد هوجروتس في تغريدة على تويتر أن التوقعات تستند إلى هندسة كوكبية حرجة، مشددًا على أن الفترة بين 7 و8 أغسطس قد تشهد مزيداً من الهزات القوية.

زلزال يضرب منطقة البحر الأحمر
زلزال يضرب منطقة البحر الأحمر

وفي سياق متصل أكد مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ عدم وجود تهديد فوري لموجات تسونامي ضخمة نتيجة الزلزالين، ومع ذلك، أصدرت اليابان تحذيرات من تسونامي في عدة مناطق بجزيرتي كيوشو وشيكوكو في جنوب غرب البلاد، وذلك بحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.