للراغبين في التقديم فى كلية الشرطة…اعرف الخطوات والشروط ومفاجأة حلو الراسبين فى الثانوية العامة

أوضحت وزارة الداخلية إجراءات التقديم إلى كلية الشرطة والتي سيتمكن الطلاب من اتباعها بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

بدء قبول دفعة جديدة منذ 21 يوليو لبعض الفئات

وحتى لو أعلنت وزارة الداخلية بدء قبول دفعة جديدة منذ 21 يوليو لبعض الفئات، وبدء التقديم اعتبارًا من 1 أغسطس لبعض الفئات الأخرى، فبعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024، أراد الطلاب أن يعرفوا شروط وخطوات التقديم إلى كلية الشرطة حتى يتمكنوا من الالتحاق بعد معرفة المجموع الذي حصلوا عليه.

الخطوات التي يمكن لطلبة الثانوية العامة الذين تنطبق عليهم الشروط

والخطوات التي يمكن لطلبة الثانوية العامة الذين تنطبق عليهم الشروط القيام بها هي كما يلي:

– أولاً يقوم طلاب الثانوية العامة الراغبين في التقديم الى كلية الشرطة بالذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وذلك من خلال البحث عنه عبر محرك البحث جوجل، أو من خلال الدخول على الرابط مباشرة.

– بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية ستنتقل مباشرة إلى أيقونة تطبيق كلية الشرطة الموجودة في منتصف الصفحة الرئيسية.

– ستظهر صفحة الاتصال الخاصة بحساب الطالب المسجل في موقع وزارة الداخلية أمام الشخص الراغب في التقديم، وذلك من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به. إذا لم يكن لديه حساب، فسوف يقوم بإنشاء حساب على الموقع ومن ثم التقديم.

ضهرنا اتحمي" رابط تقديم كلية الشرطة 2024 وآخر موعد التقديم لطلاب الحاصلين  على الثانوية العامة والثانوية الازهرية وأهم الشروط المطلوبة - بلد نيوز
الاتصال بحساب الراغبين في التقديم الى كلية الشرطة

– بعد الاتصال بحساب الراغبين في التقديم الى كلية الشرطة، يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة.

– بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة، يتم الضغط على “تسجيل”، وذلك لتقديم طلب القبول في كلية الشرطة وتحديد موعد ومكان إجراء اختبارات القبول.

– أدخل جميع البيانات المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة، وبعد الانتهاء منها اضغط على “تسجيل”.

يحق لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على دور ثانٍ بالتقدم الى كلية الشرطة

ويُسمح لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على دور ثانٍ بالتقدم إلى كلية الشرطة وإجراء بعض الاختبارات، ثم انتظار ظهور النتائج، وإذا حصلوا على 65% أو أكثر يكملون بقية الاختبارات.