هتخلصي 10 كيلو في دقيقة .. طريقة سحرية لتقشير الثوم في أقل من الثانية .. سر من اسرار مطبخي

خلال إعداد السيدات للأطعمة المختلفة لا يستغنين عن الثوم في الكثير من الوصفات، وذلك نظراً لمذاقه المختلف ورائحته الفريدة التي تكسب الطعام رائحة شهية، وعلى الرغم من أنه عنصر أساسي في جمبع مطابخ العالم إلا أن جميع السيدات يواجهن صعوبة واضحة خلال تقشيره، خاصة إذا كن يمتلكن أظافر طويلة، فإنه يصعب إزالة القشرة الخارجية للثوم بشكل سريعمما يبطئ من عملية إعداد الطعام، وفيما يلي ثلاث طرق سهلة وبسيطة لتقشير الثوم في دقائق معدودة مهما كبرت الكمية.

 

طرق لتقشير الثوم بسهولة

هناك طرق فعالة وسريعة لتقشير كميات كبيرة من الثوم في وقت وجيز دون مواجهة أي صعوبة في ذلك، وهي كما يلي:

 

تقشير الثوم باستخدام الماء المغلي

 

لتقشير الثوم خلال فترة وجيزة دون التعرض لصعوبة إزالة القشرة قم بتحضير إناء به ماء مغلي مسبقاً، ونضع به الثوم بحد أدنى دقيقة واحدة، بعدها ستتمكن من نزع القشرة بسهولة بالغة.

 

إزالة قشرة الثوم بضغطة واحدة

 

يمكن استخدام السكين أيضاً في تقشير الثوم، ولكن ليس بالطريقة المعتادة، وإنما بالضغط بواسطة السكين بشكل عرضي على فص الثوم المراد تقشيره، حينها تنزع القشرة بسهولة.

 

تقشير الثوم في إناء زجاجي

 

تعتمد تلك الطريقة على آلية عمل الماكينات الخاصة بتقشير الثوم، فقط كل ما عليك هو وضع رأس الثوم في وعاء زجاجي محكم الغلق، بعدها يتم لف الوعاء الزجاجي وقلبه عدة مرات متتالية حتى تتم نزع القشر كامل.

 

تقشير الثوم في الميكرويف

 

يمكن تقشير الثوم باستخدام الميكرويف، وذلك عن طريق وضع رأس من الثوم في الميكرويف لمدة لا تزيد عن 30 ثانية، بعدها يتم فرك الثوم برفق حتى تتم إزالة قشور الثوم.