خبر بمليون جنيه .. بشري سارة للمواطنين بشأن أسعار الخبز البلدي بدون بطاقة تموين

في خبر يسعد جموع الشعب المصري بخصوص سعر رغيف العيش البلدي خارج بطاقة التموين ، حيث تستمر الدولة في جهودها لتوفير جميع الخدمات للمواطنين ، وفي هذا السياق، كشفت مصادر خاصة عن اقتراب تطبيق نظام كارت الخبز المشحون للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية ، وأشارت المصادر إلى أن النقاشات حول هذا النظام قد عادت في اجتماعات مكثفة بين وزارة التموين والشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية.

تكلفة رغيف العيش البلدي

حيث قد أشارت بعض المصادر أن تطبيق منظومة كارت الخبز والعمل به كان من المقرر أن يبدأ في يناير الماضي مع بداية عام 2024 ، وأكدت أن وزارة التموين جاهزة لتطبيق هذا النظام من خلال 30 ألف مخبز بلدي لتوفير الخبز لجميع المواطنين دون الحاجة إلى بطاقة تموينية.

خطوات الحصول على كارت الخبز 

  •  في البداية يجب عليك الذهاب لأقرب مكتب بريد.
  • ثم بعد ذلك يقوم المواطن يتقديم طلب لاستخراج الكارت + رقم هاتفه المحمول + صورة بطاقة رقم قومي
  •  يقوم بدفع رسوم لاستخراج الكارت.
  • يتم تنشيط الكارت عبر الاتصال بـ 16789.
  • أخيرًا يتم شحن الكارت بالرصيد بحد أدنى 20 جنيهًا.

صرف الخبز دون بطاقة تموين

وفي حوار أفصح فيه المهندس عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن الشعبة مستعدة لتنفيذ تعليمات وزارة التموين بشأن طرح رغيف العيش البلدي في المخابز , وأشار إلى أن الخبز الذي يتم صرفه للمواطن علي بطاقة التموين بسعر 20 قرش سيكون متاحا بسعر 1:25 جنيه لمن لا يحملون بطاقة تموينية.

اخر اخبار المخابز البلدي

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة أن منظومة طرح رغيف الخبز البلدي تهدف إلى تسهيل شراء الخبز من المخابز البلدية الخاضعة لرقابة وزارة التموين، بدلاً من المخابز السياحية التي رفعت أسعار الرغيف بشكل مبالغ فيه.