الحكومة تزف بشري سارة لأكثر من 11.5 مليون مواطن .. زيادات جديدة

تبذل الحكومة جهودها لمساعدة المواطنين الغير قادرين على تحمل أعباء الحياة ومواجهة التحديات المعيشية الصعبة خاصة هؤلاء المواطنين من فئـه أصحاب المعاشات، ومع الظروف الحالية، توالت أسئلة العديد منهم حول موعد الزيادة الجديدة والمقدرة نسبتها 15%.

ومن جانبها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، أن خطة عمل برنامج الحكومة الجديدة يشمل تحقيق العدالة الإجتماعية وتوفير الحماية للفئات من محدودي الدخل، وكذلك التمكين الاقتصادي ودمج المواطنين من ذوى الهمم إلي المجتمع، وتوفير الأمان اقتصاديا واجتماعيا للفئات الأكثر احتياجا، ويأتى ذلك مع مستهدفات رؤية مصر 2030، ومختلف الاستراتيجيات الوطنية.

أموال

زيادة المعاشات بنسبه 15%

هذا وقد أكدت الدكتورة مايا مرسي، أنه سوف يتم إقرار زيادة سنوية لا تزيد نسبتها عن 15%، وسيتم تحديث وتطوير نظام المعلومات، وزيادة المنافذ التي تقدم الخدمات إلي المواطنين إلي جانب تطوير مقرات هيئة التأمينات، وإنهاء التعامل الورقى بشكل نهائي من أجل تحسين الصورة الذهنية للهيئة، وكذلك التوسع فى التغطية التأمينية والسعي لمد مظلة التأمين الاجتماعى لكي تشمل جميع الفئات في المجتمع و فتح آفاق جديدة بهدف استثمار أموال التأمينات عبر الاستثمار العقارى.

إقرار الزيادة في المعاشات

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية قرار السيد الرئيس السيسي، رقم 183 لعام 2024، بزيادة المعاشات ابتداءا من 1 مارس 2024 بنسبة 15%.

وعقب تلك الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من المقرر أن تكون الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات هي الزيادة السنوية وستكون في شهر مارس 2025.

أموال

ومن الجدير بالذكر أنه تم صرف معاشات شهر أغسطس 2024، لأكثر من 11.5 مليون مواطن مستحق، وتستمر عملية الصرف من خلال كافة المنافذ وأبرزها فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب هيئة البريد وماكينات الصراف الالي atm طوال الشهر.